ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 27/06/2012/2012 Issue 14517 14517 الاربعاء 07 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الادعاء العام يعرض لوائح تهم لـ(10) متهمين بالانضمام لخلية «العوفي»
المباحث تفكك رموز (اللاعبين والملعب)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني:

فككت المباحث العامة الرموز التي لجأ إليها أحد المنتمين بالانضمام لخلية الـ(55) وكشف ذلك المدعي العام خلال قراءته صباح أمس للوائح المتهمين من رقم (41 إلى 50) بخلية الـ(55)، حيث لجأ المتهم رقم (46) لحيلة للتضليل على الأجهزة الأمنية واستخدام رموز للانفلات من قبضة المباحث العامة، حيث استخدم كلمة (اللاعبين والملعب) ويقصد بالأولى أفراد الخلية والثانية مدينة الرياض.

كذلك وجه المدعي العام للمتهم رقم (50) بالخلية عدة تهم من أبرزها الاعتداء بالضرب على أحد حراس السجن وأخذ مفتاح الجناح بالقوة وفتحه والخروج لعدد من الغرف بالسجن وفتحها وتحريض السجناء بإحداث فوضى بسجن المدينة المنورة ومحاولة الانتحار وكذلك محاولة العبث بأسلاك الكهرباء لإحراق السجن.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة قد نظرت أمس في لوائح تهم (10) متهمين بخلية الـ(55) الإرهابية، حيث أكد المدعي العام أن العشرة المتهمين مشتركين بمهمة الانضمام لخلية إرهابية والخروج المسلح وهدر مقدرات الوطن، كما وجه المدعي العام للمتهم رقم (41)، (8) تهم من بينها انضمامه وحضوره جماعة التبليغ واحتفاظه بأفلام لعمليات إرهابية وصور مطلوبين، كذلك وجه المدعي العام للمتهم رقم (42) ثمان تهم من بينها اجتماعه وتستره على مطلوبين وكذلك مطالبته من شقيقه بإخراج جوالات الحاضرين لديه بمنزله خشية تنصت الأجهزة الأمنية على اجتماعاتهم، وكذلك حرصه عن السؤال عن أحوال صالح العوفي وأيضا البحث عن معلومات عن تحركات المقدم السواط الذي استشهد على يد عناصر إرهابية بالشرائع بمكة المكرمة.

وفي سياق لوائح التهم التي أطلقها المدعي العام على المتهم رقم (43)، حيث وجه للمتهم (21) تهمة من بينها حيازة سلاح رشاش ومسدس و(90) طلقة نارية واستقبالهم مطلوبين بمنزله، وكذلك الاحتفاظ بمقاطع صوت وصور لعدد من المطلوبين سجلوا وصاياهم، كذلك ساهم في شراء أربع دراجات نارية بهدف تدريب عمليات الاغتيالات عبرها وكذلك استخدامها للهروب خارج المملكة.

أما المتهم رقم (44) فقد وجه المدعي العام له (9) تهمة من بينها تهيئة منزله للمطلوبين وتأييده لقتل المستأمنين، أما المتهم رقم (45) فوجه المدعي العام بحقه (7) تهم منها تستره على مطلوب بمنزله لمدة شهر وتسليمه سيارته لمطلوب آخر وكذلك تسليم بطاقته لأحد المطلوبين وتقديمه بلاغاً كاذباً حول عملية إرهابية بهدف الإضرار بمستشفى حكومي.

كما واصل المدعي العام عرض لوائح للمتهمين منهم المتهم رقم (46) والذي وجه له (9) تهم من بينها تدربه بأحد الأندية لبناء جسمه وكذلك التدرب على السلاح والبوصلة على يد أحد المطلوبين أمنياً ودعم التنظيم بالعناصر البشرية واستخدامه رموزاً للتمويه على رجال الأمن.

أما المتهم رقم (47) فوجه له (12) تهمة منها سعيه لامتلاك سم عبر بحثه عن ذلك عبر الإنترنت، وكذلك رصده لأهداف بقصد تنفيذ عمليات إرهابية ضدها. وتسليمه مبلغاً مالياً قدره (200) ألف ريال لقائد التنظيم صالح العوفي واستضافته مطلوبين.

أما المتهم رقم (48) فوجه له عدة تهم من أبرزها استضافته مطلوبين ووصفه بالهالكين بعمليات إرهابية بالشهداء وتحطيم جهازه الحاسوبي بعد سكب كمية من المياه عليه خشية ضبطه من قبل المباحث ومعرفة معلومات تؤدي للقبض على عناصر مطلوبة وأدلة تدينه.

أما المتهم رقم (49) فوجه المدعي العام بحقه (5) تهم من أبرزها إيداع واستقبال مبالغ مالية على حسابه الخاص بطرق مشبوهة، وكذلك تأييده للمظاهرات داخل المملكة. أما المتهم رقم (50) فوجه المدعي العام له عدة تهم.

وطالب عدد من السجناء بإطلاق سراحهم، معللين أن بهم أمراضاً منها مرض قلب وربو وضغط وسكر وانزلاق بالظهر وقولون عصبي، فيما أكد لهم رئيس الجلسة أن الأمراض التي ذكرتموها محل نظر المحكمة وكذلك طلبات الخروج سوف تنظر بها المحكمة وإذا رأت أن هناك مسوغاً لإطلاق سراحهم فسوف تبادر المحكمة دون وجود طلب من المتهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة