ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 27/06/2012/2012 Issue 14517 14517 الاربعاء 07 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بكأس العرب
أمام مصر الأولمبي.. العراق لتحقيق فوزه الثاني والاقتراب من التأهل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يتطلع منتخب العراق إلى تحقيق فوزه الثاني والاقتراب من التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم عندما يلتقي منتخب مصر الأولمبي اليوم الأربعاء في جدة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة. وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي لبنان مع السودان. وكانت الجولة الأولى أسفرت عن فوز العراق على لبنان 1-صفر، وتعادل مصر مع السودان 1-1. يتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى نصف النهائي، فضلا عن المنتخب الذي يحتل أفضل مركز ثان (في المجموعتين الثانية والثالثة). وسبق للعراق أن توج بطلا أربع مرات أعوام 1964 و1966 و1985 و1988، كما فازت مصر باللقب مرة واحدة عام 1992. ويخوض منتخب العراق غمار الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل حيث تعادل في مباراتيه الأوليين مع الأردن وعمان بنتيجة واحدة 1-1 في المجموعة الثانية التي تضم أيضا أستراليا واليابان. لم يظهر منتخب العراق بالمستوى المطلوب في مباراته الأولى أمام لبنان رغم غياب عدد من اللاعبين البارزين أمثال يونس محمود ونشأت أكرم وعلي رحيمة وهوار ملا محمد ولؤي صلاح، وخطف هدف الفوز عبر مصطفى كريم في الدقيقة قبل الأخيرة. أما منتخب مصر الأولمبي الذي فرط بالفوز في المباراة السابقة أمام السودان فيأمل بدوره في انتزاع النقاط الثلاث والمنافسة بقوة على صدارة المجموعة. وسيركز المدرب هاني رمزي على تأمين الناحية الدفاعية والاعتماد على الكرات المرتدة معولا على لاعبي الخبرة عمرو زكي وأحمد عيد عبدالملك، إلى جانب صلاح سليمان ومحمد إبراهيم وصالح جمعة. ويستعد المنتخب المصري للمشاركة في أولمبياد لندن الشهر المقبل.

لبنان - السودان

وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخب اللبناني إلى تعويض خسارته السابقة أمام العراق وتحقيق الفوز على نظيره السوداني الذي لحق بالتعادل أمام مصر في الجولة الأولى. المنتخب اللبناني يحتاج إلى الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على بطاقة التأهل أو على الأقل لانتزاع أفضل مركز ثان، ولذلك قد يلجأ المدرب الألماني ثيو بوكير إلى أسلوب هجومي بحثا عن هدف مبكر يريح لاعبيه ويمنحهم دفعة معنوية لإضافة المزيد من الأهداف. يغيب عن المنتخب اللبناني أبرز نجومه محمد غدار وزكريا شرارة ورامز ديوب ويوسف محمد وبلال نجارين وحسن معتوق ورضا عنتر ومحمود العلي. يذكر أن منتخب لبنان يخوض أيضا غمار الدور الرابع من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال، لكنه جمع نقطة واحدة فقط في الجولات الثلاث الأولى من منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا أوزبكستان وكوريا الجنوبية وقطر وإيران. وسيحاول المنتخب السوداني بدوره تحقيق الفوز ورفع رصيده إلى 4 نقاط معولا على معاوية بشير ومرتضى كبير ومحمد بشه.

زيكو: هدفنا الأساسي المونديال

قال البرازيلي زيكو المدير الفني للمنتخب العراقي عشية اللقاء «الفوز في المباراة الأولى منحنا دافعا معنويا قويا لتجديده أمام المنتخب المصري والاستمرار بذات النهج». وأضاف «المنتخب العراقي لديه هدف أساسي وهو التأهل إلى كأس العالم لكن هذا لا يمنع من المنافسة بقوة على لقب البطولة العربية».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة