ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 28/06/2012/2012 Issue 14518 14518 الخميس 08 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

11 قتيلاً 13 جريحاً في هجمات متفرقة
المالكي يدعو لانتخابات مبكرة في العراق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد- وكالات:

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى انتخابات مبكرة بهدف انهاء الازمة السياسية المستمرة في البلاد منذ اشهر، حسبما افاد مكتبه الاعلامي في بيان امس الاربعاء. وذكر البيان الذي نشر على موقع رئاسة الوزراء انه «حين يرفض الطرف الآخر الجلوس الى مائدة المفاوضات ويصر على سياسة اثارة الازمات, فإن رئيس الوزراء وجد نفسه مضطرا للدعوة لاجراء انتخابات مبكرة». وتاتي دعوة المالكي، في وقت تحاول قوى سياسية رئيسية منذ اسابيع سحب الثقة من حكومته.

وعلى الصعيد الميداني, قتل 11 شخصا واصيب 13 على الاقل بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين صباح امس الاربعاء في منطقة المدائن جنوب بغداد وانفجار عبوة ثالثة في الغزالية في غرب العاصمة، وفقا لمصادر امنية وطبية. وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية لوكالة فرانس برس ان ثمانية اشخاص قتلوا واصيب عشرة بجروح في انفجار عبوة قرب حديقة منزل في المدائن تلاه انفجار اخر لدى تجمع الناس. وفي الغزالية وبحسب مصدر بوزارة الداخلية ان ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة قتلوا بانفجار عبوة ناسفة واصيب ثلاثة آخرون بجروح.

وفي سياق متصل اشارت الاحصاءات الرسمية ان 187 شخصا على الاقل قتلوا في هجمات متفرقة، علما ان 132 شخصا بينهم 90 مدنيا قتلوا جراء هجمات وقعت في عموم البلاد خلال شهر مايو الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة