ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 28/06/2012/2012 Issue 14518 14518 الخميس 08 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أبو مازن يضع ثلاثة شروط
إسرائيل: لقاء بين موفاز وعباس الأحد المقبل

رجوع

 

القدس المحتلة - رام الله - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

قالت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إنه من المقرر أن يلتقي النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤول موفاز في مدينة رام الله الأحد القادم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعد اتصالات جرت من وراء الكواليس لترتيب هذا الاجتماع. وأوضح التلفزيون الإسرائيلي أنه من المتوقع أن يحث موفاز الرئيس عباس على استغلال حقيقة تشكيل ائتلاف حكومي واسع في إسرائيل من أجل دفع المسيرة السياسية بين الطرفين.. هذا ونفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات لصحيفة القدس الفلسطينية المحلية هذا النبأ قائلاً: لا علم لي بمثل هذا اللقاء.

وكان الرئيس عباس قد اشترط للقاء موفاز إطلاق سراح 127 أسيرًا فلسطينيًا معتقلين قبل اتفاق أوسلو، إضافة للإفراج عن 20 أسيرًا مريضًا، وذلك إلى جانب الموافقة الإسرائيلية على إدخال 3 آلاف بندقية من نوع كلاشنكوف و20 عربة مصفحة تبرعت بها روسيا للسلطة الفلسطينية وما زالت محتجزة بالأردن بعد رفض وزارة الجيش الإسرائيلية إدخالها للأراضي الفلسطينية.

ورجحت مصادر إسرائيلية أن موفاز سيحمل الموافقة على مطالب عباس خصوصاً أن هناك اتفاقًا بين عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أيهود أولمرت يقضي بإطلاق سراح أسرى محتجزين في سجون الاحتلال قبل اتفاق أوسلو إضافة إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية بحاجة للأسلحة الروسية الخفيفة التي ترفض إسرائيل إدخالها للحفاظ على الأمن وتنفيذ القانون في الأراضي الفلسطينية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة