ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 28/06/2012/2012 Issue 14518 14518 الخميس 08 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

انتقدت تلكؤ التجار والمخلصين في تسلّم إرسالياتهم
الجمارك تدعو مكاتب التخليص للدوام طوال الأسبوع وتخاطب مجلس الغرف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة ـ سلطان المواش:

انتقدت الجمارك تأخر الموردين ووكلائهم من المخلصين الجمركيين في تسلّم أذونات تسليم الواردات والشروع في تقديم معاملاتهم للجمارك لطلب الفسح.

ودعت الجمارك مجلس الغرف لتوجيه القطاع الخاص والمستوردين إلى سرعة تخليص وارداتهم وعلمت «الجزيرة» أن مدير عام الجمارك صالح الخليوي خاطب رئيس مجلس الغرف بخصوص ما رصده فريق العمل المشترك بين الجمارك ومؤسسة الموانئ الذي شُكل لبحث الموضوعات والأمور المشتركة في الموانئ واقتراح الحلول الناجعة التي تساعد على سرعة فسح الإرساليات الواردة إلى المملكة.. من وجود بعض المعوقات التي تحد من الاستفادة بالشكل المطلوب مما يقدم من تسهيلات وتتمثِّل في تأخر قيام المستوردين ووكلائهم من المخلصين الجمركيين في تسلّم أذونات التسليم والشروع في تقديم معاملاتهم للجمارك لطلب الفسح، وكذلك عدم عمل معظم مكاتب التخليص الجمركي يومي الخميس والجمعة مما يسهم في تأخر فسح الواردات. وطالب الخليوي رئيس مجلس الغرف باتخاذ ما يلزم نحو حث المستوردين على سرعة التقدم لتسلّم أذونات التسليم فور وصول السفن الناقلة لبضائعهم إلى الموانئ السعودية.. وقيامهم بإلزام وكلائهم من المخلصين الجمركيين بالعمل يومي الخميس والجمعة حتَّى يمكن لهم التقدم إلى الجمارك للبدء في إنهاء إجراءات فسح مستورداتهم فور وصولها.

وقالت الجمارك: إن هذا الطلب يأتي في سياق الحرص على تطبيق شعارها المتمثِّل في سرعة فسح المسموح ومنع دخول الممنوع، على اعتبار أن تقديم التسهيلات التجارية جزء من التزامات المملكة الدولية، إضافة لأنّ التسهيل يصب في النهاية لخدمة المواطن والمقيم من خلال تخفيض التكاليف المترتبة على بقاء الإرساليات في الساحات الجمركية. ووفقًا للجمارك فإن جهودها تجاوزت مرحلة الاستجابة لطلبات المستوردين إلى المبادرة بدراسة المعوقات التي تواجههم والتعاون مع الغرف التجارية لمعالجتها ومنها تمديد العمل في فروعها بالمنافذ الجمركية ليشمل أيام إجازات نهاية الأسبوع والعطل الرسمية منعًا لتكدس الإرساليات وتقليصًا لمدة بقائها بالساحات الجمركية حفاظًا على سلامتها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة