ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 28/06/2012/2012 Issue 14518 14518 الخميس 08 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تدشين أحدث جهاز أشعة M.R.I. في «الحبيب» بالتخصصي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي واحداً من أفضل أجهزة الرنين المغناطيسي في العالم المختصة بإجراء أدق التشخيصات مما يوفر أفضل خدمة علاجية للمرضى و المعروف باسم M.R.I TESLA 1.5 من شركة GE. ويتميّز الجهاز الجديد بأنه مفيد جداً في تشخيص الحالات المرضية المعقدة مثل الجلطات القلبية وأورام المخ والتهابات الجيوب الأنفية وانتفاخات الجسم بشتى أنواعها علاوة على أمراض المفاصل والعضلات التي تحتاج إلى تفاصيل دقيقة لتحديد مسببات المرض.

وقال الدكتور هارلود استشاري الأشعة الحاصل على الزمالة البريطانية إن الجهاز يتميّز بقدرته التشخيصية العالية لأمراض سرطان الثدي والأعضاء التناسلية للرجال والنساء وسرطانات البروستاتا وتشخيص حالات انتشار الأورام في الجسم، كما يساعد أيضاً في سرعة تشخيص مرضى الطوارئ، المصابين بالنزف الدماغي وإصابات العمود الفقري الناتج عن الحوادث وغيرها وذلك لسرعته العالية وجودة نتائجه.

وأضاف الدكتور هارلود أن الجهاز يعمل بأنظمة الرنين المغناطيسي وليس الأشعة المتأينة وبالتالي فهو آمن من المخاطر الإشعاعية. موضحاً أن هذه الأنواع من الأجهزة تتسم بأنها دقيقة جداً في فحوصات الدماغ والأنسجة والعضلات والمفاصل كما أنها تجرى بدون الشعور بأية آلام إطلاقاً إلا أنه يمكن في بعض الحالات استخدام حقن الصبغة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة