ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 28/06/2012/2012 Issue 14518 14518 الخميس 08 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

عدد المستحقين يرتفع 4 % خلال الشهر
الرياض ومكة تحوزان على40 % من مخصصات «حافز» في رجب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – سفر السالم:

ارتفعت أعداد مستحقي إعانة الباحثين عن العمل (حافز) 4% في شهر رجب مقارنة بأعدادهم في جمادى الآخرة، وحصل المستفيدون من الجنسين في الرياض ومكة المكرمة على 40% من إجمالي المبلغ المرصود للإعانة في الشهر(تقريبا 20% لكل من المنطقتين).

وقال المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سلطان السريّع: أن نسبة الزيادة الشهرية «منطقية»، معيدا إياها إلى عمليات التسجيل والتأهيل المستمرة للمتقدمين للبرنامج. وكان (حافز) قد صرف الاثنين الماضي إعانة رجب للمستفيدين الذين بلغ عددهم 1.272مليون مستفيد بزيادة 44 ألف مستفيد مقارنة بأعدادهم في الشهر السابق (جماد الآخرة).

وحلت المستفيدات من الإناث في منطقتي الرياض والشرقية في المرتبة الأولى مقارنة ببقية المناطق91% من إجمالي المستفيدين في كل منطقة على حدة.

وما زال خريجو الثانوية العامة من الجنسين يشكلون غالبية المستفيدين من إعانة «حافز»، حيث حصل حملة شهادة الثانوية على 50 في المائة من إجمالي الذكور في «حافز»، بينما بلغت عند الإناث 35 في المائة من العدد الإجمالي للمستفيدات. ولفت السريّع إلى أن خدمات التوظيف المساندة للبرنامج ـ التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ـ تأخذ في الحسبان المستوى الدراسي في عمليات التقييم والمواءمة الوظيفية بين الباحث عن العمل والمعروض من وظائف في سوق العمل.

وقال:نعمل على توفير الوظيفة المناسبة لكل باحث عن عمل، لكن يجب أن يعلم الجميع بأن القطاع الخاص هو الجهة المتحكمة في نوعية وعدد تلك الوظائف، وأن المؤهل الدراسي والخبرة يحددان مستوى ونوعية ومردود تلك الوظائف.يُذكر أن عدد المتقدمين للبرنامج من الجنسين قد ناهز المليوني متقدم منذ فتح باب التسجيل في البرنامج أواخر العام الماضي. وسجلت الإناث للشهر الثاني على التوالي أكبر نسبة لهن ـ مقارنة بالعدد الإجمالي للمستفيدين من الجنسين ـ منذ بدء صرف الإعانة منذ بداية العام حيث بلغت 86 في المائة تقريبا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة