ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 28/06/2012/2012 Issue 14518 14518 الخميس 08 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمير منطقة الرياض ونائبه يتابعان الحادث.. وطيران الأمن ينقل حالتين في حالة حرجة
انقلاب قطار يسفر عن إصابة 46 راكباً قرب العاصمة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

متابعة وتصوير - خالد المضحي- سلطان المواش:

استنفرت الجهات الأمنية والاسعافية والدفاع المدني وطيران الأمن صباح يوم أمس الأربعاء إثر حادث انقلاب قطار ركاب تابع للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والذي كان متوجهاً من مدينة الدمام إلى العاصمة الرياض، وباشرت فرق الإنقاذ والإسعاف بالدفاع المدني بالرياض الحادث وتم قص الحديد وإنقاذ شخصين كانا في حالة احتجاز إصابة أحدهم خطرة وتم نقلهما بواسطة طيران الأمن وتم نقل بقية الركاب المصابين بواسطة قطار آخر كان خاليا من الركاب متجهاً إلى الرياض وتواجد في موقع الحادث وأشرف على عملية إنقاذ المحتجزين مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء عابد الصخيري. وأشار الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحمادي إلى أن الحادث وقع على مسافة (80 ) كيلو متراً عن المحطة الرئيسة للقطار بالرياض. وهرعت (18) فرقة من الهلال الأحمر السعودي و(15) سيارة إسعاف من الشؤون الصحية بمنطقة الرياض وفرق إسعاف الدفاع المدني للمحطة الرئيسية بالرياض لاستقبال الحالات وتم تنفيذ خطط الطوارئ للتعامل مع مثل هذه الحالات وعمل منطقة فرز طبي والكشف الأولي على المصابين وتم نقلهم إلى مستشفيات مدينة الرياض لتلقي العلاج.

إلى ذلك قال الناطق الإعلامي في فرع الهلال الأحمر بمنطقة الرياض سعيد الغامدي: إن الحادث أسفر عن (46) إصابة، (25) منها تم معالجتها بمنطقة الفرز بالمحطة الرئيسة، فيما نُقلت (19) عن طريق فرق الهلال الأحمر والصحة للمستشفيات، ونقلت حالتان عن طريق الطيران. مضيفاً أن الهلال الأحمر تلقى بلاغاً عند الساعة (10:13 ص)، مبيناً أن (18) فرقة للهلال الأحمر تمركزت بالموقع إضافة إلى (4) فرق للتدخل السريع وفرق القيادة الميدانية بقيادة مازن الغامدي مساعد المدير العام للشؤون الفنية».

وبيّن الغامدي أنه جرى فرز الحالات، وتمت معالجة (25) مصاباً في الموقع، فيما تم نقل (12) حالة عن طريق فرق الهلال الأحمر و(7) حالات عن طريق وزارة الصحة لمستشفى الإيمان، ومستشفى الأمير سلمان، ومجمع الملك سعود، وتنوعت الحالات من طفيفة إلى متوسطة.

من ناحيته تابع الحادث شخصياً صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض كما تواجد في محطة القطار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض واطمأن على حالة المصابين من بينهم رجل أمن ووجه بتقديم الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

كما تواجد في محطة القطار مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال ومدير الدفاع المدني بالرياض اللواء سعيد علي القرني ومدير مرور منطقة الرياض العميد عبدالعزيز أبو حيمد والمسؤولين بمحطة السكك الحديدية.

من جهته تجري المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تحقيقاً لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة