ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 28/06/2012/2012 Issue 14518 14518 الخميس 08 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

الشابة السودانية (عفاف) رفضت وظيفة (وزيرة)؟! ودخلت في عراك مع (موظف السجل المدني) الذي يلقبها (بمعالي الوزيرة) وهي تقول: يا زول أنا (ما وزيرة) أنا (ربة منزل)، وغضبت من إدارة (السجل المدني) عندما استخرجت (برنت بمعلوماتها) لتجد أن المهنة (وزير) كما هو مدون في سجلاتها..؟!

معالي الوزيرة (عفاف) رفست النعمة برجليها كما تقول صحيفة (آخر لحظة) السودانية وبالمناسبة الصحيفة هذه اسمها (ظلمها كثيراً) لأنها نشيطة من خلال متابعتي لها ولا تنتظر (اللحظة الأخيرة) لنقل الخبر كما يُعتقد من اسمها وعناوين صفحاتها..!

عموماً صحيفة (آخر لحظة) وفي زاوية (آخر محطة) وفي ركن (ممنوع من النشر).. خليني أقول لكم من الآخر: نقلت عن مراسلها أن الشرطة أرسلت سيارة رسمية لتقل (معالي الوزيرة) يوم الأحد الماضي من مقر إقامتها بالكلاكلة إلى المقرن، حيث تم تصحيح المهنة وتعديلها من (وزير) إلى (ربة منزل) والاعتذار عن هذا الخطأ، وعلى قولة المثل السوداني الشهير (آه يا قلبي المكتول كمد) هو أحد لاقي وظائف هذه الأيام عشان ترفض (عفاف خانم) مهنة (وزير)؟!

الأخطاء في الوظائف والمهن لم تعد فردية أو شخصية، بل أصبحت جماعية ولعل الـ (4 ملايين وظيفة) التي أعلنت عن توفرها مؤسسة التدريب التقني والمهني (الأسبوع الماضي) كان خطأ في صياغة الخبر من (غرفة الشرقية) كما تقول المؤسسة ..!

والعتب على (الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية) التي لم تفرّق بين وصف (معالي المحافظ) للحاجة الوطنية لهذا القطاع وبين الوظائف المتوفرة..؟!

مما يعني بالتأكيد وجود (وظيفة شاغرة) لمحرر أخبار في غرفة الشرقية حتى لا يتكرر خطأ من هذا النوع!

وحتى لا تقع أنت أيضاً في (خطأ غير مقصود) عند التقدم لأي وظيفة مستقبلاً ينصحك الخبراء بملاحظة: تجنب الوصول المتأخر للمقابلة وارتداء ملابس غير مناسبة والتوتر عند الإجابة وتجنب التدخين أو مضغ العلك وينصحك الخبراء أيضاً بتذكر اسم المؤسسة جيداً وطبيعة عملها واسم رئيسها ويحذّرون من التحدث بخبث عن رؤسائك السابقين لأن هذا يعطي انطباعاً غير جيد عنك..!

أما النصيحة (الأهم) فهي التريث وعدم الخروج بسرعة بعد (انتهاء المقابلة)، بل يحبذ شكر اللجنة على هذا الوقت والتعبير عن سرورك بلقائهم..!

هل تعتقد أن مثل هذه النصائح قد (تجلب الوظيفة) حقاً مع القدرة والتأهيل؟ أم أن الحظ وحده كاف بجعلك (موظفاً) حتى لو (بمرتبة وزير)؟! والدليل ما حدث مع عفاف طبعاً..!

وعلى دروب الخير نلتقي.

fahd.jleid@mbc.net
fj.sa@hotmail.com
 

حبر الشاشة
معالي الوزيرة؟!
فهد بن جليد

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة