ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 28/06/2012/2012 Issue 14518 14518 الخميس 08 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

«سقوط الخلافة» أول مسلسل عربي يدبلج للغة التركية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - (د ب أ):

كشف منتجو المسلسل التلفزيوني «سقوط الخلافة» عن توقيع عقد لإنتاج نسخة تركية من المسلسل باستخدام تقنية «الدوبلاج» ليكون المسلسل هو الأول الناطق باللغة العربية الذي يعرض مدبلجًا للجمهور التركي.

وقالت شركة «ايكو ميديا» المنتجة للمسلسل: إنها وقعت في تركيا مؤخرًا مذكرة تفاهم مع شركة « ام ام» التركية تقضي بالتعاون في مجال الإنتاج الفني وتبادل الخبرات في المجال الإعلامي والإنتاجي وتسويق الأعمال الفنية الخاصَّة بكل طرف في بلد الطرف الآخر ودبلجة الأفلام والمسلسلات التي تنتجها الشركتان إلى اللغة العربية والتركية والتعاون في إنتاج الأفلام التسجيلية والوثائقية.

وأضاف البيان أنه سيتم الإعلان عن انطلاق المسلسل بنسخته التركية في أيلول - سبتمبر القادم في احتفالية خاصة بحضور كاتبه المصري يسري الجندي والمخرج الأردني محمد عزيزية والمنتج العراقي محسن العلي والمنتج القطري عدي الطائي باعتباره أول مسلسل عربي يشاهده الأتراك بلغتهم.

وحاز مسلسل «سقوط الخلافة» على الجائزة الذهبية كأفضل مسلسل تاريخي عربي في مهرجان الأردن للإعلام العربي بعد عرضه في شهر رمضان 2010م.

ويكشف المسلسل عددًا من أسرار سقوط الخلافة العثمانية. ويقوم ببطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين العرب بينهم من سورية عباس النوري ومن مصر سميحة أيوب وعبد الرحمن أبوزهرة ومن العراق باسم عبد القهار ومن الأردن عبير عيسى ونادية عودة ومن الأراضي الفلسطينية غسان مطر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة