ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 28/06/2012/2012 Issue 14518 14518 الخميس 08 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بلغ عدد زواره حوالي 50 ألف زائر
نائبا وزير الثقافة والإعلام والتربية والتعليم يزوران برنامج صيف أرامكو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير التهامي عبدالرحيم:

قام معالي الدكتور عبد الله الجاسر نائب وزير الثقافة والإعلام ومعالي الدكتورة نورة الفائز نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات بزيارة لبرنامج صيف أرامكو المقام حالياً بمركز المعارض سابقاً بطريق العليا العام مساء أمس الأول.

وفور وصول معالي الدكتور عبد الله الجاسر إلى مقر البرنامج كان في استقباله الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو بمنطقة الرياض وعدد من المسؤولين والمنظمين، حيث شملت زيارة الدكتور الجاسر التي رافقه فيها الدكتور سليمان العيد وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون التلفزيون أجنحة ومعارض البرنامج واستمع إلى شرح واف عن محتوياته من قبل الأستاذ خالد الرميح والأستاذ وائل الملا، وعقب نهاية الزيارة أبدى الدكتور عبد الله الجاسر سعادته وامتنانه لما شاهده في هذا البرنامج منوّهاً بالدور الكبير لأرامكو السعودية.

وقال معالي الدكتور الجاسر لقد تفاجأت بالتنوّع الكبير الموجود في برنامج صيف أرامكو، إضافة إلى الأجنحة لمختلفة التي دائماً تصب في حياة الإنسان سواء في توعيته بالبيئة أو في مجال العمل، في مجال البنوك، والصحة والسلامة، وفي الحقيقة أن هذا المعرض الذي شاهدته الليلة أكثر من رائع ومتميز. وأشاد الدكتور الجاسر بأرامكو السعودية، وقال إنها شركة كبرى، شركة وطنية سعودية عملاقة، جهودها واضحة.

وثمّن الدكتور الجاسر في معرض حديثه شمولية هذا المعرض بأن يُقام في جميع مناطق المملكة وكرر دعوته لشركة أرامكو للمساهة مع وزارة الثقافة والإعلام سواء داخل المملكة أو خارجها.

وجودها مهم

وجود أرامكو السعودية في الأسابيع الثقافية لما تتمتع به الشركة من سمعة كبيرة كشركة عملاقة ولتوفر الإمكانات الكبيرة المادية والبشرية والتقنية الحديثة.

واسترسل د. الجاسر في حديثه عن معرض أرامكو قائلاً: لقد استطاعت الشركة أن تجمع جهود الدوائر والقطاع الحكومية وبجميع شرائح المجتمع لمختلف الأعمار، وكذلك التركيز على الأسرة، لأنني شاهدت في المعرض أشياء تتعلّق بالصحة والطفل والتوجيه والتدريب من خلال ورش العمل وكذلك ترشيد المياه، وترشيد الطاقة الكهربائية وحينما تشاهد هذه الأمور على الطبيعة.

التطوّع ثقافة جديدة

واعتبر الدكتور الجاسر توجه شركة أرامكو نحو التطوع واستقطاب مواطنين ومواطنات طلاب وطالبات بأنها ثقافة جديدة جداً والشيء الذي أسعدني وأفرحني كثيراً حينما علمت أن بعض المتطوعين مجرد انتهاء دوامه الرسمي يتوجه إلى معرض أرامكو لمواصلة عمل التطوع بكل كفاءة وإخلاص وثقافة وهذا يؤكّد ويبرز مقدرة الشاب السعودي وعطائه وإنتاجه إذاً كيف نستطيع أن ننمي ونصقل هذه المواهب ونأخذ بأيديها.. وطالب د. الجاسر وسائل الإعلام بإبراز هذه الثقافة. وأبدى استعداد الوزارة لتغطية هذه الفعاليات من خلال قنوات التلفزيون ووسائل الإعلام الأخرى. وفي الواقع نحن أيضاً نستفيد نظراً لوجود مادة جاهزة وهذه ثروة يجب أن نستفيد منها يومياً.

زيارة نائب وزير التربية والتعليم

في السياق ذاته أبدت معالي الأستاذة نورة الفايز نائب وزير التربية والتعليم للبنات سعادتها وامتنانها لما شاهدته في برنامج صيف أرامكو وقالت في بداية الجولة أنا دائماً أشيد بإنجازات أرامكو وشعورها بمسؤوليتها تجاه المجتمع.

ومضت الفايز قائلة: لا شك أن ما شاهدته اليوم يسر الخاطر ويبهج النفس، شاهدنا التوعية والتثقيف والتوجيه وحماس الشباب السعودي بنين وبنات من خلال هذه الأعمال التطوعية.. إضافة إلى أمور أخرى تناولتها الفايز في ختام زيارتها لبرنامج أرامكو.

أكثر من 50 ألف زائر

كما تحدث لـ(الجزيرة) الأستاذ خالد الرميح مدير برنامج أرامكو بمنطقة الرياض مبدياً شكره وامتنانه لتجاوب المسؤولين وزيارتهم لبرنامج أرامكو وتفاعلهم مع أنشطتهم وبرامجهم المتنوّعة لاحظنا الإقبال يزداد يوماً بعد يوم حيث وصل عدد الزوار حتى يوم أمس أكثر من خمسين ألف زائر، وهذا يؤكّد نجاح هذا البرنامج الصيفي وأجدها مناسبة طيبة لأقدم الشكر والامتنان للمسؤولين في شركة أرامكو وعلى رأسهم المهندس خالد الفالح الذين وفروا لنا كل شيء استطعنا أن نحقق الهدف المنشود وتوصيل الرسالة المطلوبة.

وكرر الرميح شكره للجهات الحكومية المشاركة والموجودة يومياً، هيئة الأمر بالمعروف، والإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض، والدفاع المدني، وشرطة منطقة الرياض، وقوة المهمات والواجبات الخاصة، والدوريات الأمنية، ومرور الرياض، والهلال الأحمر وكافة منسوبي أرامكو واللجان المنظمة والمشرفة.

(الجزيرة) تلتقي بالزوار

حرصت أرامكو السعودية بمنطقة الرياض على توفير سبل الراحة للزوار، حيث خصصت أماكن للجلوس وتناول الوجبات الخفيفة. وإيجاد مصلى ودورات مياه للرجال وأخرى للنساء في الصالة المخصصة لتناول الوجبات الخفيفة. ولقد وجدت الأسر ضالتها في الجلوس في هذه الأماكن وتجاذب الحديث ومشاهدة علامات الفرح والسرور على وجوه أطفالهم.

المواطن عبد الله العتيبي كان يجلس على إحدى الطاولات ومعه أطفاله، قدّم في بداية حديثه شكره لأرامكو السعودية وقال نحن نريد مثل هذه البرامج وجدنا التوعية والتثقيف والترفيه والتسلية وأماكن الخدمات العامة.

ورأى المواطن سليم العنزي أن يستمر هذا البرنامج وأن يخصص له مقر دائم في مدينة الرياض وتتاح الفرصة للزوار للاطلاع على فعاليات هذا البرنامج.

وقال السيد محمود بيومي من مصر وكان برفقته عائلته، حقيقة لقد أعجبني كل ما شاهدته في هذا البرنامج، حيث تحقق رضا الجميع كباراً وصغاراً، وهذا ليس بمستغرب على شركة أرامكو العملاقة حتى دغدغت مشاعر الجميع وأحاسيسهم بهذه الفعاليات الموفقة.

وتمنى السيد إبراهيم آدم من السودان أن تستمر هذه الفعاليات. وقال لقد أعجبت بمحتويات البرنامج ولقد رضخت لمطالب أولادي الذين أصروا على التواجد والحضور يومياً وبالفعل هم على حق شكراً لكل القائمين على هذا البرنامج.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة