ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 30/06/2012/2012 Issue 14520 14520 السبت 10 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«العمل» تبدأ المرحلة الثانية من تأنيث المحلات النسائية.. اليوم
التخيفي لـ «الجزيرة»: القرار لا يشمل محلات العطور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سفر السالم:

أكد وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي أن وزارة العمل ستبدأ اليوم السبت بتطبيق المرحلة الثانية من تأنيث المحلات النسائية المتعلقة بمحلات بيع أدوات التجميل وكذلك الملابس الداخلية التي تقع تحت سقف واحد ودون تأجيل، مؤكداً أن تطبيق المرحلة الثانية من القرار السامي تقضي بقصر العمل في محلات بيع أدوات التجميل النسائية للسعوديات.

وأكد الدكتور التخيفي لـ «الجزيرة» أن القرار لا يشمل محلات العطور نافياً بذلك ما تم نشره في وقت سابق.. مضيفاً بأن الوزارة ستبدأ اليوم بمراقبة جميع المحلات التي سيشملها القرار وستقوم بمعاقبة أي مخالف.

وبيّن وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير أنه سيتم إيقاف الخدمات كعقوبة للمخالف لقرار التأنيث، وكذلك سيكون هناك عقوبات أخرى من ضمنها عقوبات مالية.

وبيّن أن الأمر الملكي رقم 121 بشأن قصر العمل في المحلات النسائية على المرأة السعودية واضح وصريح وأن من يخالف تلك الأنظمة سواء من الشركات الكبرى أو المحلات الفردية سيتم اتخاذ الإجراء المناسب مع تلك الحالة وأن القرار سيُنفذ على الجميع دون استثناء، وقد تمّ وضع رقم مجاني» 920001173» للتواصل في حال رصد أي مخالفة والإبلاغ.

وأشار الدكتور التخيفي إلى أن المرحلة الأولى حققت نجاحاً كبيراً في تأنيث محلات بيع الملابس الداخلية للنساء والتي تم توظيف عدد كبير من الفتيات فيها، مؤكداً أنهم ماضون في تطبيق الأمر الملكي والقاضي بتأنيث جميع المحلات النسائية التي تبيع ملابس داخلية وأدوات تجميل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة