ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 30/06/2012/2012 Issue 14520 14520 السبت 10 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

عمومية «زين» الأربعاء المقبل والتصويت الإلكتروني متاح عبر تداولاتي

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية «زين» تلقيها موافقة وزارة التجارة والصناعة على تحديد موعد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الثاني) لمساهمي الشركة، وذلك في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء 14 شعبان 1433هـ - الموافق 4 يوليو 2012م، بمقر المركز الإعلامي للسوق المالية السعودية (تداول) في مدينة الرياض.

وسوف يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية إقرار توصية مجلس إدارة شركة «زين السعودية» بإعادة هيكلة رأس المال، بتخفيض رأس المال من 14 مليار ريال إلى 4.801 مليار ريال، وتخفيض عدد الأسهم من 1.4 مليار سهم إلى 480.1 مليون سهم، على أن تعقب هذه الخطوة الموافقة على زيادة رأسمال شركة «زين السعودية» عبر إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة ستة (6) مليارات ريال، ومن المتوقع أن تؤدي هذه الزيادة إلى توفير سيولة جديدة بقيمة 3.5 مليار ريال. فيما سيتم تحويل نحو 2.5 مليار ريال من ديون المساهمين إلى رأس مال شركة «زين السعودية»؛ ليصل إجمالي حجم أسهم حقوق الأولوية إلى 6 مليارات ريال.

ويتعين على مساهمي شركة «زين السعودية»، الذين صوتوا إلكترونياً في المرة الأولى، إعادة التصويت مرة أخرى عبر موقع تداولاتي (http://tadawulaty.tadawul.com.sa ). علماً بأن التصويت الإلكتروني بدأ منذ الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء 7 شعبان، الموافق 27 يونيو، وسيستمر حتى الحادية عشرة من صباح يوم انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية (الثاني)، كما يحق لكل مساهم يحمل 20 سهماً أو أكثر في الشركة حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للتصويت شخصياً، أو بموكل عنه أو من خلال آلية التصويت الإلكتروني، بشرط أن تكون قبل الموعد المحدد؛ كي يتم إحتسابها جنباً إلى جنب مع أصوات المساهمين الحاضرين في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الثاني).

يُذكر أن عملية إعادة هيكلة رأس مال شركة «زين السعودية» تأتي لتعزيز المركز المالي والتجاري للشركة ودعم خططها الاستراتيجية التي ترمي إلى تحقيق مزيد من النمو والارتقاء بخدماتها إلى مستوى مواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في المجالات كافة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة