ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 30/06/2012/2012 Issue 14520 14520 السبت 10 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بدءاً من اليوم ولمدة أسبوعَيْن
معهد الإدارة يفتح باب القبول في برامجه الإعدادية لخريجي الجامعات والثانوية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

يفتح معهد الإدارة العامة باب القبول في برامجه الإعدادية أمام خريجي الجامعات والمرحلة الثانوية للفصل الإعدادي الأول من العام التدريبي 1433/ 1434هـ، في المركز الرئيسي وفروعه اليوم السبت، ويستمر التسجيل لمدة أسبوعين.

وقد خُصِّص الأسبوع الأول بدءاً من يوم السبت 10/ 8/ 1433هـ إلى يوم الأربعاء 14/ 8/ 1433هـ للحاصلين على تقدير (ممتاز) و(جيد جداً) فقط، بينما خُصّصت المدة من 15/ 8/ 1433هـ إلى يوم الأربعاء 21/ 8/ 1433هـ للحاصلين على تقدير (جيد).

وذكر المدير العام لشؤون المتدربين الأستاذ سعد بن عبد الله الشمراني أن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa.

وأكد أن التسجيل في البرامج الموجَّهة لخريجي الجامعات يتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت خلال الفترة من يوم السبت 10/ 8/ 1433هـ إلى يوم الأربعاء 21/ 8/ 1433هـ، مع مراعاة شروط كل برنامج والوقت الذي سيكون فيه إجراء المقابلة الشخصية.

ويشترط للقبول في برامج المعهد ما يأتي:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

- أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية - علوم شرعية - علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج. ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.

- أن يكون حديث التخرج ممن حصلوا على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 1429/ 1430هـ فأعلى.

- أن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده (ممن سبق أن التحقوا ببرامج اللغة الإنجليزية، وتم استبعادهم من المعهد)، أو يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده بسبب الغياب (ممن سبق أن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعادهم من المعهد).

وبالنسبة للمتقدمين على البرامج الموجَّهة لخريجي الجامعات فإضافة إلى توافر شروط القبول في كل برنامج على المتقدم فإنه يجب ألا يزيد عمر المتقدم على (40) عاماً.

وأوضح مدير إدارة القبول والتسجيل الأستاذ هلال بن عبد الله العسكر أن البرامج الموجَّهة لخريجي الجامعات والمنفذة في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض هي:

إدارة التمويل والاستثمار - الدراسات القانونية.

أما البرامج الموجّهة لخريجي الثانوية العامة والمنفَّذة في المركز الرئيسي بالرياض فهي: برنامج العمليات الفندقية، برنامج الأعمال البنكية، برنامج المبيعات، برنامج المحاسبة التجارية، برنامج عمليات التأمين، برنامج إدارة المستشفيات، برنامج السكرتير التنفيذي، برنامج برمجة الحاسب الآلي، برنامج شبكات الحاسب الآلي، برنامج إدارة المواد، برنامج إدارة الموارد البشرية.

وبالنسبة لفروع المعهد المختلفة ففي فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام سوف يتم تنفيذ برامج (المحاسبة التجارية - المبيعات - السكرتير التنفيذي - برمجة الحاسب الآلي)، وفي فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة سوف يتم تنفيذ برامج (العمليات الفندقية - المبيعات - السكرتير التنفيذي - برمجة الحاسب الآلي). أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج (برمجة الحاسب الآلي - السكرتير التنفيذي - إدارة المستشفيات). ولمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية يمكن الاطلاع على موقع المعهد على شبكة الإنترنت (www.ipa.edu.sa).

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة