ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 30/06/2012/2012 Issue 14520 14520 السبت 10 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

بلح «وردة» ضيف جديد على السوق المصري في رمضان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

كعادتهم كل عام يطلق المصريون أسماء الشخصيات الشهيرة على أنواع البلح الذي يتم طرحه في الأسواق مع اقتراب شهر رمضان، ويحل اسم المطربة الجزائرية الراحلة «وردة» كضيف جديد على أسماء البلح بالسوق المصري هذا العام، ويتراوح سعر الكيلو منه من 4 إلى 8 جنيهات.. ويتوقع أن يشهد سوق البلح أسماء جديدة خصوصاً أسماء مرشحي الانتخابات الرئاسية.

ودأب المصريون منذ عدة سنوات على إطلاق اسم مشاهير الفن والكرة والغناء على أنواع البلح مثل بلح (ليلى علوي ونانسي عجرم وهيفاء وهبي وأبو تريكة) وغيرها من أسماء المشاهير، ولم يتغير هذا التقليد سوى العام الماضي، في أول شهر رمضان بعد الثورة، حيث ظهرت أسماء جديدة لأنواع البلح مثل «بلح الثورة» و»بلح الشهداء» و»بلح مساجين طرة» و»بلح التنحي» و»مصر وطن واحد» و»25يناير» و»الحرية» و»التحرير».

بينما اختفت أسماء أخرى لمشاهير مثل بلح «نصر الله» أو «شهداء الأقصى» أو»ابن لادن» وغيرها.

أما أنواع البلح الأخرى فقد تدرجت أسعارها حسب نوع وجودة السلعة، وسجل سعر البلح «قرن الغزال» 14 جنيهاً للكيلو والبلح الأسواني - وهو أجود الأنواع - 12 جنيهاً للكيلو، بينما تراوحت أسعار البلح «السكوتي» ما بين 6 إلى 12جنيهاً، كما سجل سعر البلح «الجنديلة» 8 جنيهات، وتدرج سعر بلح «البان» ما بين 3 و6 جنيهات، بينما سجل بلح «برتموتة» 10 جنيهات للكيلو.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة