ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 01/07/2012/2012 Issue 14521 14521 الأحد 11 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التجارة» لـ»رئيس هيئة المهندسين»:
الاستقالة لا تعفي من المساءلة القانونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أكّدت وزارة التجارة بأنها كوَّنت لجنة للتحقيق مع رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين السعوديين المهندس صالح العمرو بسبب ما رُفع للوزارة من بعض منتسبي الهيئة من حدوث تجاوزات مالية وإدارية.

وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أنه بناءً على ما نشر في الصحافة من قبل رئيس مجلس إدارة هيئة المهندسين وتهجمه على الوزارة وكذلك ما رفع للوزارة من بعض منتسبي الهيئة من حدوث تجاوزات. وبالنظر إلى أن الهيئة تعاني من ضعف الأداء ومشكلات كبيرة تعيق مسيرتها أصدر وزير التجارة والصناعة قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة للشؤون القانونية وأمين عام الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين ومدير عام الموارد البشرية وذلك للتحقيق مع رئيس مجلس إدارة هيئة المهندسين الحالي فيما نسب إليه من تجاوزات. وقد باشرت اللجنة مهامها، حيث تم استدعاء العمرو للمثول أمام اللجنة، وحضر الاجتماع المقرر بتاريخ 26-7-1433هـ وقدمت له لائحة التجاوزات للرد عليها، وقد طلب مهلة للرد، حيث حدد له موعد جديد بتاريخ 29-7-1433هـ، إلا أنه لم يحضر وقدم اعتذارًا يطلب فيه التأجيل، وحدد له موعد آخر هو 5-8-1433هـ وفي الموعد المحدد قدم خطابًا للجنة افتتحه بالاعتذار عن حضور الاجتماع ورد على التجاوزات الموجهة له وختمه بأنه تقدم لوزير التجارة والصناعة بطلب الاستقالة من منصبه كرئيس لمجلس إدارة الهيئة اعتبارًا من 5-8-1433هـ.

وأكّد المصدر المسئول بأن اللجنة ستقوم بإنهاء أعمالها قريبًا، علمًا بأن تقديم الاستقالة لا تعني الخروج من المساءلة القانونية سواء له أو غيره من مسئولي الهيئة. وأن الوزارة تحرص كل الحرص على استكمال الإجراءات النظامية بكل حيادية وشفافية وحيث إن ما صدر منه من تصريحات صحفية قبل انتهاء أعمال لجنة التحقيق يُعدُّ تصرفًا غير مسئول يستوجب الايضاح والبيان في ذات الصحف التي نشر فيها تصريحاته.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة