ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 01/07/2012/2012 Issue 14521 14521 الأحد 11 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

النهائي قد يمتد إلى بداية صباح الغد
منتخبا إسبانيا وإيطاليا يكتبان كلمة النهاية في يورو 2012 

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عندما يسدل الستار اليوم الأحد على بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو)2012 ببولندا وأوكرانيا لن يخشى المنتخب الإيطالي إعادة مباراته أمام المنتخب الإسباني في نهائي البطولة أو السقوط ضحية للهدف الذهبي. ويلتقي المنتخبان اليوم الأحد على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف في ختام مثير للبطولة، التي انطلقت فعالياتها في الثامن من يونيو الحالي. وقد يمتد النهائي اليوم إلى بداية صباح الاثنين؛ حيث تبدأ المباراة في الساعة العاشرة إلا الربع مساء بتوقيت أوكرانيا 18:45(بتوقيت جرينتش)، لكنها ستحسم بالتأكيد مساء اليوم، سواء من خلال الوقت الأصلي أو في الوقت الإضافي في حالة التعادل، وقد يحتكم الفريقان لضربات الترجيح إذا استمر التعادل قائماً في نهاية الوقت الإضافي.

(الآزوري) خاض النهائي مرتين في 48 ساعة

في عام 1968 احتاج المنتخب الإيطالي (الآزوري) إلى خوض المباراة النهائية مرتين في غضون 48 ساعة؛ حيث انتهت المباراة النهائية ليورو 1968 بالتعادل 1/ 1 بين المنتخبين الإيطالي واليوغسلافي السابق بعد الوقت الإضافي، ولم تكن قاعدة الاحتكام لضربات الترجيح مطبقة في البطولة حتى ذلك الحين. وأعيدت المباراة بعد يومين فقط، وانتهت بفوز المنتخب الإيطالي 2/ صفر؛ ليتوج بلقبه الأوروبي الوحيد حتى الآن. وبعد 32 عاماً، وجد المنتخب الإيطالي نفسه في وضع الخاسر في المباراة النهائية أمام نظيره الفرنسي بسبب هدف الفوز الثمين (الهدف الذهبي) الذي سجله ديفيد تريزيجيه في الوقت الإضافي للمباراة النهائية بين المنتخبين في يورو 2000.

النهائي الرابع لإسبانيا

ويستحوذ المنتخب الألماني على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأوروبي (ثلاث مرات)، وأصبح المنتخب الإسباني هو آخر فريق يسعى للدفاع عن لقبه في البطولة؛ حيث تُوّج باللقب عام 2008 بفضل هدف الفوز 1/ صفر، الذي سجله فيرناندو توريس في شباك المنتخب الألماني في المباراة النهائية للبطولة. ويستطيع المنتخب الإسباني معادلة الرقم القياسي لألمانيا في عدد مرات الفوز بالبطولة، كما سيكون في حالة فوزه باللقب اليوم أول فريق في التاريخ يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في البطولات الكبيرة؛ حيث تُوّج بلقب يورو 2008 ثم كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. ويخوض المنتخب الإسباني النهائي الرابع له في البطولات الأوروبية، بينما سيكون النهائي الثالث للمنتخب الإيطالي في تاريخ البطولة. وينتظر أن تكون المباراة متكافئة إلى حد كبير، وألا تحسم بفارق أكثر من هدف مثلما هو الحال في البطولتين الماضيتين؛ حيث فاز المنتخب اليوناني على نظيره البرتغالي 1/ صفر في نهائي يورو 2004، والمنتخب الإسباني على نظيره الألماني بالنتيجة نفسها في نهائي يورو 2008.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة