ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 01/07/2012/2012 Issue 14521 14521 الأحد 11 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وَرّاق الجزيرة

 

كلية السياحة والآثار تحصد ثلاث من جوائز جامعة الملك سعود في التميز البحثي

رجوع

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض كرّمت جامعة الملك سعود في يوم الاثنين 14-7-1433هـ المتميزين في البحث العلمي بالجامعة، حيث حصل الأستاذ الدكتور سعيد بن فايز السعيد عميد الكلية على جائزة التميز البحثي واستلم لوحة المصمك من يد صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض راعي الحفل - يحفظه الله -.

كما كرَّمت كلية السياحة والآثار لحصولها على الاعتماد الأكاديمي لجميع برامجها (3 برامج) من هيئة التقويم للبحوث والتعليم العالي الفرنسية الدولية A.E.R.E.S واعتماد مرحلة البكالوريوس، واستلم بهذه المناسبة سعادة الأستاذ الدكتور عميد الكلية درع التكريم.

كما فاز قسم الآثار في الكلية بجائزة التميز البحثي واستلم الجائزة سعادة الدكتور طلال بن محمد الشعبان رئيس قسم الآثار في الكلية.

وبهذه المناسبة تحدث إلى الصحيفة سعادة الأستاذ الدكتور عبد العزيز بن سعود بن جار الله الغزي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للدراسات الأثرية مفيداً بأن التكريم يُمثل حافزاً كبيراً للكليات والأقسام والباحثين والطلاب والطالبات للتسابق في خدمة هذا البلد من خلال التطوير المعرفي عبر إنجاز الأبحاث العلمية المتخصصة بمستوى يُماثل مستوى ما يُنجز في أرقى الجامعات العالمية، وأضاف بأن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز آل سعود لهذه الاحتفالية وتكريمه للمتميزين يمثل حافزاً آخر لهم لتقديم الأفضل وتحقيق الأجود في سبيل خدمة الوطن والمواطن.. وفي نهاية حديثه شكر باسمه كعضو هيئة تدريس بالجامعة وباسم الباحثين جميعاً، صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض ومعالي الأستاذ الدكتور مدير الجامعة على إيجاد فرص التنافس بين الباحثين وفرص تكريم المتميزين. ويُهنئ جميع الفائزين، ويخص بالتهئنة سعادة الأستاذ الدكتور سعيد بن فايز السعيد على تكريمه في تميز البحث العلمي، وكلية السياحة والآثار بمناسبة حصولها على الاعتماد الأكاديمي، وقسم الآثار بمناسبة حصوله على جائزة التميز بالبحث العلمي.

كما تحدث بهذه المناسبة سعادة الدكتور محمد بن عائل الذيبي مدير مركز البحوث في كلية السياحة والآثار قائلاً:

إن كلية السياحة والآثار تسهم إسهاماً كبيراً جداً في البحوث والنشر العلمي بما تقوم به من تشجيع وتحفيز لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات في الكلية على إجراء البحوث والدراسات العلمية، فهي أهلٌ للحصول على الاعتماد الأكاديمي والتميز البحثي، ويُهنئ جميع الفائزين، ويخص بالتهئنة كلية السياحة والآثار بمناسبة حصولها على الاعتماد الأكاديمي، وقسم الآثار بمناسبة حصوله على جائزة التميز في البحث العلمي وسعادة الأستاذ الدكتور سعيد بن فايز السعيد عميد الكلية على تكريمه في تميز البحث العلمي.

وفي هذه المناسبة تحدث للصفحة سعادة الدكتور أحمد بن محمد العبودي رئيس وحدة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات في الكلية قائلاً:

إن هذا الإنجاز إضافة غير مستغربة لما يتمتع به قسم الآثار من سمعة طيبة في مجال البحث العلمي، ولعل حصول القسم مؤخراً على الاعتماد الأكاديمي الدولي بتصنيف A+ دلالة واضحة على تحقيق التميز البحثي الذي تسعى إليه جامعة الملك سعود.. كما هنأ الدكتور فهد بن علي الحسين رئيس وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي الكلية بهذه المناسبة، والذي صرح باعتزازه وفخره بالإنجاز الوطني المتميز للكلية بحصولها على ثلاث جوائز تميز من جامعة الملك سعود ليؤكد تبوأها مكانة مرموقة بين الكليات، لترقى من خلال أدائها الوطني ورسالتها المحلية في مجتمعنا إلى بلوغ مستوى عالمي، وجودة بحوثها الأساسية والتطبيقية.. ولا شك أن هذا الإنجاز الكبير في حجمه ومضمونه يأتي تتويجاً للدعم الكبير من لدن إدارة الكلية، ممثلة في عميد كلية السياحة والآثار أ.د سعيد بن فايز السعيد، وثمرة يانعة للتخطيط السليم والجهود المخلصة المتواصلة التي يبذلها منسوبو الجامعة وفي طليعتهم معالي مدير الجامعة أ.د. عبد الله بن عبد الرحمن العثمان؛ بغية الوصول بجامعة الملك سعود إلى أرقى مصاف الجامعات العالمية.

كتبه - مساعد بن عبد العزيز الغزي

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة