ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 03/07/2012 Issue 14523 14523 الثلاثاء 13 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

(الماضي) فضح العابثين بآثارنا

رجوع

 

المكرم رئيس جريدة الجزيرة الأستاذ خالد بن حمد المالك سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فقد اطلعت على رسم الكاريكاتير المنشور في جريدة الجزيرة في صفحة الرأي رقم 19 وذلك يوم الاثنين الموافق 21-7-1433هـ رقم العدد 14501 بريشة الرسام الماضي، وهو رسم يمثل الحقيقة المرة حيث تتعرض مواقعنا وشواهدنا الأثرية لطمس وتخريب شبه متعمد من بعض الجهلة من أمثال (شلة المهبل) الذين سجلوا ذكرياتهم على صخرة كبيرة فيها رسوم وكتابات ونقوش تعود لأزمنة بعيدة (كما ظهر في الرسم)، ولم يكن السلك الشائك المتهالك ليحمي ذلك الأثر فقد قطعوه وأمعنوا في الموقع الأثري طمساً وتخريباً.

وأقول إن كثيراً من آثارنا ومواقعنا الأثرية تتعرض بين الحين والآخر لمثل ذلك التخريب والطمس، ربما للإهمال أو لعدم الحراسة المشددة وقد يأتي دور الهيئة العامة للسياحة والآثار متأخراً بعض الشيء وبعد فوات الأوان.

ومن المعروف أن بلادنا تزخر بكنوز أثرية ومواقع اكتشف بعضها وبقي بعضها الآخر دون اكتشاف على الرغم من اهتمام الجامعات والآثاريين بتاريخ بلادنا وجغرافيتها.

نتمنى أن تقوم الهيئة العامة للسياحة والآثار بصيانة تلك المواقع والشواهد الأثرية وحمايتها من أيدي العابثين وإزالة التعديات التي تعرضت لها.

وعلى وزارة التربية والتعليم تعريف الطلاب بآثار بلادهم وحثهم على المحافظة عليها وتسيير رحلات منتظمة إليها خلال العام الدراسي لتكون الفائدة أعم وأشمل.

إبراهيم بن سليمان الوشمي - بريدة

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة