ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 03/07/2012 Issue 14523 14523 الثلاثاء 13 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

صراع الانتخابات الآسيوية في غرب القارة بدأ
اتفاق «سري» بين السركال وسلمان للترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - تركي الفهيد:

كشف السيد يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم خلال تصريحات خاصة لقناة الكأس النقاب عن توصله لاتفاق مع الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم يقضي بتقييم الأمور الخاصَّة بترشح أي منهما لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي قبل فتح باب الترشح بشكل رسمي.

وأعلن السركال أن هناك صداقة قوية تربطه بالشيخ سلمان ولأجل ذلك سيجلسان سويًّا قبل قرب الانتخابات لاتخاذ القرار الذي يكون في مصلحة العرب جميعًا. وقال السركال: إنه من الأفضل للعرب أن يتم الاتفاق على مرشح واحد؛ لأنَّ عدم حدوث ذلك يعني أن فرصة الفوز برئاسة الآسيوي ستكون قريبة من مرشح آخر غير عربي، معتبرًا أن توصله لاتفاق مع الشيخ سلمان سيمنح العرب فرصة أكبر للفوز بالمنصب.

من جانبه أكَّد الشيخ سلمان آل خليفة في تصريحات خاصة أيضًا لقناة الكأس أنه بالفعل هناك اتفاق من حيث المبدأ بينه ويوسف السركال على أن تكون هناك جلسة بيننا لتقييم الأمور ولكن في نفس الوقت هناك سؤال يتعلّق بمن يقرر من منهما الأوفر حظًا في تولي رئاسة الاتحاد الآسيوي.

وحول حظوظه في الفوز بالمنصب قال: إنه يتحدث بعقلانية ولا يريد أن يعمل دعاية إعلامية لنفسه من خلال القول بأن حظوظه هي الأعلي للفوز برئاسة الآسيوي مثل آخرين وكل ما يمكنه قوله: إن الاتحادات الآسيوية هي صاحبة الكلمة الأعلى في اختيار الرئيس القادم للاتحاد، مشيرًا إلى أن النيّة موجودة لديه للترشح وينتظر فتح باب الترشح بشكل رسمي. وأوضح أنه يقوم بجولات انتخابية ويتحدث مع مسؤلي الاتحادات الآسيوية الأهلية ورأيه من رأي الجماعة، حيث يتشاور مع كبار المسؤولين لتوحيد الرؤى بالشكل الذي يصب في مصلحة الكرة العربية. وتوقع الشيخ سلمان آل خليفة أن تشهد الفترة المقبلة العديد من المفاجآت قبل فتح باب الترشح ومنها براءة الرئيس محمد بن همام من التهم المنسوبة إليه من الفيفا، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه لا يتوقع أن يكون هناك قرار مخالف لما قررته المحكمة الرياضية بشأن بن همام. باب الترشيحات للتقدم لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سينفتح في نوفمبر المقبل وسيتم منح المرشحين فرصة (90) يومًا للحملات الانتخابية قبل أن يعود الكونغرس الآسيوي للانعقاد شهر (مايو) 2013 لإعلان اسم المرشح الفائز بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأربع سنوات مقبلة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة