ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 04/07/2012 Issue 14524 14524 الاربعاء 14 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الاحتلال يستخدم أسوأ صور الترهيب خلال اعتقال الأطفال والنساء
بث شريط لجنديين إسرائيليين ينكلان بطفل فلسطيني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نابلس - الخليل - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

رصدت كاميرا لأحد متطوعي منظمة بيتسيلم الإسرائيلية الحقوقية عملية تنكيل نفذها جنديان إسرائيليان من حرس الحدود بحق طفل فلسطيني من البلدة القديمة بمدينة الخليل. ويظهر في الشريط الذي نشرته المنظمة الحقوقية جندي ينقض بشكل مفاجئ على الطفل الفلسطيني عبد الرحمن برقان 9 سنوات أثناء سيره في أحد شوارع البلدة القديمة بجوار منزله قرب الحرم الإبراهيمي، ومن ثم ورغم استغاثات الطفل واستنجاده لوالدته اقترب جندي آخر وأخذ بركل الطفل بقوة، قبل أن يتركاه وشأنه وقد تملكه خوف شديد وفر مسرعا يستنجد بأمه.

ويتزامن بث الشريط مع تقرير نشرته وزارة الخارجية البريطانية يكشف النقاب عن ممارسات إسرائيلية عديمة الضمير ضد الأطفال الفلسطينيين، بعد تعرضهم للاعتقال مثل تعصيب العينين وتقييد الأرجل بالسلاسل الحديدية.

هذا وأفاد تقرير صادر عن نادي الأسير الفلسطيني في مدينة الخليل أن شهر يونيوالماضي شهد حملات اعتقال واسعة طالت ما يقارب 100 معتقل من الأطفال والطلاب بمختلف مراحلهم والمرضى حيث تم اعتقالهم عن طريق مداهمة بيوتهم وتخريب لمقتنياتهم والعبث بما تحويه منازلهم من مواد غذائية وتموينية، بالإضافة إلى استخدامهم لأسوأ صور الترهيب للأطفال والنساء، حيث تتم مداهمة البيوت في منتصف الليل مستخدمين الكلاب والقنابل الصوتية وتكسير لمداخل المنازل وحتى للبيوت المجاورة لأصحاب الاعتقال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة