ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 04/07/2012 Issue 14524 14524 الاربعاء 14 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الشؤون الإسلامية يفتتح المقر الجديد للمكتب التعاوني بالنسيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات - و ا س:

افتتح معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المراكز والمكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ أمس المقر الجديد للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي النسيم بمدينة الرياض.

وألقى معاليه في الحفل المعدُّ بهذه المناسبة كلمةً نوّه خلالها بالنقلة الكبيرة التي شهدتها المكاتب التعاونية على مدار عقدين من الزمن.

وأشار معاليه إلى أننا في هذا العصر انتقلنا من دعوة من هم حولنا، إلى الدعوة عبر الوسائل الحديثة بالإنترنت، ووسائل الإعلام الجديد، مشيرًا إلى أن الدعوة عبر هذه الأبواب الجديدة جعلت الناس في شرق العالم وغربه يكونون مع الدعاة في هذه البلاد، بما يسرع ويؤكد وصول المنهج الصحيح إلى الناس في العالم أجمعه، سائلاً الله -جلّ وعلا- القبول لما يقوم به العاملون في هذه المكاتب الدعوية بعامة.

وقدّم معالي المشرف العام على المراكز والمكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد شكره لأعضاء مجلس إدارة هذا المكتب ومدير المكتب والقائمين عليه، وجميع العاملين معهم على هذا الجهد الكبير في نشر الدعوة، وتبليغ دين الله ورسالة الإسلام، كما شكر كل من ساند في دعم أعمال المكتب.

وكان الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة، استهل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثمَّ ألقى نائب رئيس مجلس إدارة المكتب عبد الله بن سليمان العميريني كلمةً أكَّد فيها أن هذا المكتب صرح من صروح الدعوة، الذي يؤدي رسالة حملها على عاتقه تجاه أهل الحي، والوافدين، مشيرًا إلى أن من نعم الله العظيمة على المسلم أن يعمل في الصوارف، ليؤصل هديًا من هدى الرسول - صلَّى الله عليه وسلَّم - أو يمنع ظاهرة من الظواهر المخالفة لشرع الله أو يقلل منها أو ينير طريقًا لمن كان يعيش في ظلمات الجهل والكفر.

واستعرض العمريني بعضًا من إنجازات المكتب منذ أن افتتح عام 1413 هـ، حيث يأتي في مقدمتها إسلام ما يقرب من 15 ألفًا من مختلف الجنسيات، إضافة إلى تنظيّم مجموعة كبيرة من البرامج الدعوية المتنوعة التي بلغ عددها (18945) برنامجًا، إلى جانب تنظيم (25) رحلة حج، و(158) رحلة عمرة، وإفطار (1000) صائم كل عام.

عقب ذلك قدّم عرض مرئي عن المقر الجديد للمكتب، وأنشطته وبرامجه المختلفة.

بعدها دشّن معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ الموقع الإلكتروني للمكتب، ثمَّ كرّم معالي الداعمين، والمتبرعين، والمؤسسات الخيرية، كما تسلم معاليه هديه تذكارية من المكتب. وشهد حفل افتتاح المكتب إسلام ثلاثة أشخاص من الجنسية الفلبينية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة