ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 04/07/2012 Issue 14524 14524 الاربعاء 14 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير محمد بن سلمان يعيِّن رونالد ليك مديرًا عامًا لمدارس الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة مدارس الرياض قرارًا بتعيين السيد رونالد ليك مديرًا عامًا لمدارس الرياض وقائدًا للخطة التطويرية بالمدارس.

ويُعدُّ السيد رونالد ليك من أبرز الشخصيات التربوية في مقاطعة فيكتوريا بأستراليا، حيث عمل مديرًا في عدد من المدارس ثمَّ مساعد لمدير عام التَّعليم وعيِّن بعد ذلك مديرًا عامًا لمنطقة لودن ميلي التَّعليمية التي يتبعها 170 مدرسة.

وقد عرف في سيرته الوظيفية قائدًا للتطوير ومن هنا جاء اختياره لقيادة مدارس الرياض في المرحلة التطويرية التي تشهدها حاليًّا.

وقد عبّر سمو الأمير محمد بن سلمان عن ترحيبه بانضمام السيد رونالد ليك إلى أسرة مدارس الرياض، مؤكدًا سموه أن انضمامه سيكون حافزًا للعطاء والتميز ودافعًا لمنسوبي المدارس لتقديم أفضل ما لديهم.

كما أصدر سموه قرارًا يقتضي بتعين الأستاذ عبد الرحمن بن راشد الغفيلي نائبًا للمدير العام، حيث كان يشغل منصب مدير مدارس البنين ويُعدُّ الأستاذ الغفيلي من القيادات التربوية النشطة والمتميزة بوزارة التربية والتَّعليم وكان آخر عمل له مديرًا للأكاديمية السعودية في واشنطن.

وقد وجّه سمو الأمير محمد بن سلمان شكره وتقديره لما قدمه الغفيلي خلال فترة تكليفه بمهام مدير عام المدارس.

يشار إلى أن مدارس الرياض تعاقدت مع شركات من بيوت الخبرة الدوليَّة في مجال التربية والتَّعليم لدراسة ملامح الخطة التطويرية الجديدة للمدارس التي تنطلق مع تحقيق الرؤية التي يتطلَّع إليها سمو رئيس مجلس الإدارة لتحسين جودة التدريس والتَّعليم وأن تكون مدارس الرياض نموذجًا متميزًا في الأداء التَّعليمي والتربوي وفي نسبة الطلاب الملتحقين بأرقى الجامعات المحليَّة والدوليَّة وستتولى المدارس من خلال هذه الرؤية مهام متنوعة ومشوقة للطلاب وتسهم في تحسين الأداء والحضور والسلوك وتجعل للطلاب رأيًا فيما يتعلَّمونه وفي طريقة تعلّمهم، كما تركّز الرؤية الجديدة على زيادة مشاركة أولياء الأمور وتدريبهم لدعم تعلم أبنائهم ومشاركتهم للمدارس في عملية التَّعليم وإعطائهم مزيدًا من الاهتمام لكي يكونوا بالقرب من تعلم أبنائهم ومعرفة مستواهم التَّعليمي طوال السنة الدراسية.

كما تركّز الخطة الجديدة على التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس والعمل على النهوض بالإرشاد الأكاديمي والتَّوجيه المهني وتعزيز شبكة الإنترنت الداخلية في مدارس الرياض واستخدام التكنولوجيا لدعم التَّعليم والتعلم في أي مكان وفي أي وقت وفي تحسين البيئة الصفية ودعمها بالمرافق المساندة لتتوافق مع تقنيات التَّعليم والتعلّم في القرن الحادي والعشرين وستقوم المدارس بتعيين مستشار جامعي لتقديم الدعم والمشورة للطلاب بشأن التَّعليم العالي، إضافة لمستشارين دوليين لتطوير وتقويم الأداء بشكل عام والتأكَّد من تحقيق الخطة للأهداف المنشودة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة