ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 04/07/2012 Issue 14524 14524 الاربعاء 14 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

القتل تعزيرًا في جانٍ اختطف شخصا وفعل الفاحشة به

رجوع

 

الرياض - واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانًا حول تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة وفيما يلي نص البيان:

بيان من وزارة الداخلية:

قال الله تعالى: إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأرض فَسَادًا أن يُقَتَّلُوا أو يُصَلَّبُوا أو تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أو يُنْفَوْا مِنَ الأرض ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ .

أقدم ناصر بن سريع بن ناصر الدوسري ـ سعودي الجنسية ـ على اختطاف أحد الأشخاص وفعل الفاحشة به بالقوة والإكراه، وبفضل من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض عليه وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجرم المسند إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامَّة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعًا والحكم عليه بقتله تعزيرًا وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني ناصر بن سريع الدوسري أمس الثلاثاء الموافق 13-8-1433هـ بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كلِّ من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذِّر في الوقت ذاته كل من تسوِّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة