ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 04/07/2012 Issue 14524 14524 الاربعاء 14 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مركز «إنترلينك» للغة الإنجليزية إضافة نوعية لجامعة اليمامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تحتوي جامعة اليمامة على مركز «إنترلينك» السعودية للغة الإنجليزية المعني بتنفيذ برنامج اللغة الإنجليزية لطلاب وطالبات الجامعة، إضافة إلى تقديم دورات تدريبية متخصصة لتلبية الحاجة المتزايدة لتعلم وإتقان اللغة الإنجليزية.

ووجود مركز الإنترلينك بالجامعة يُعدُّ إضافة نوعية للجامعة ومساهمة حقيقية في إستراتيجية عمل الجامعة وخططها الأكاديمية، وذلك بفضل ضمان جودة الخدمات التَّعليمية التي سيوفرها إنترلينك للطالب والطالبة على نحو يؤهلهم من اجتياز السنة التحضيرية باقتدار تام بعد أن يتم إعدادهم بشكل يمكنهم من الانخراط ببرنامج البكالوريوس على أفضل نحو، ذلك أن اللغة الإنجليزية معتمدة للدراسة في الجامعة في كافة المستويات.

وبيَّن الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير جامعة اليمامة أن اللغة الإنجليزية تمثِّل الوعاء الأساسي للعلوم والمعارف الحديثة في مجال إدارة الأعمال والحاسب الآلي ونظم المعلومات، كما أنها المطلب الأول لسوق العمل في المملكة، الأمر الذي جعل منها اللغة الرئيسة لتدريس المقررات التخصصية في الجامعة.

وأضاف أن الجامعة تحرص على توفير أفضل الخدمات التَّعليمية لطلابها في شتّى المجالات، واعتماد أحدث التقنيات والأنماط التَّعليمية العالميّة دفعها للتعاقد مع مركز الإنترلينك الذي يُعدُّ من أفضل المعاهد المتخصصة في اللغة الإنجليزية على مستوى العالم بغية الاستفادة من خبرات القائمين عليه في تطوير منهج اللغة، واستقطاب الهيئة التَّعليمية المتميزة من أساتذة يُختارون بعناية من الناطقين أصلاً باللغة الإنجليزية وجلَّهم من الجنسية الأمريكية، حيث يُعدُّ المركز من المراكز المتخصصة والمتقدمة لتدريس اللغة الإنجليزية في الجامعات الأمريكية عالية المستوى، ويتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في هذا المجال. وأوضح الفريحي أن مراكز الإنترلينك تشترك في التطلعات والفلسفة الأكاديمية مع جامعة اليمامة، حيث تتمحور الفلسفة بشكل أساسي على نوعية التدريب، عبر تقديم برامج أكاديمية عالية المستوى تتناسب مع تخصصات ومسارات الجامعة.

وتؤكد الدكتورة نبيلة دياب مديرة مركز الإنترلينك أن الطلاب والطالبات الجدد تكون في أغلب الأحوال مهاراتهم في اللغة الإنجليزية عند قراءة الفقرات البسيطة وكتابة الجمل القصيرة لكن بعد الدورات المكثفة تكون لهم القدرة على قراءة الكتب الجامعية والمقالات الأكاديمية وكتابة البحوث والتقارير العلمية المحكمة.

وأضافت أن أعضاء هيئة التدريس بالمركز يسعون إلى تطوير محادثات الطلبة من ربط وصياغة جمل بسيطة إلى فهم المحاضرات الأكاديمية في المستويات المختلفة من الجامعة. وأشارت دياب إلى أن فضل نجاح مراكز الإنترلينك السعودية (SILC) يعود للاحترام العميق والالتزام بتطوير الطلبة، حيث إن البرنامج القائم على التَّعليم من خلال المشاريع يتيح الفرصة للطلاب بأن بحققوا أعلى مستوى من الكفاءة في اللغة الإنجليزية، ويطوّر مهاراتهم المطلوبة ليصلوا إلى أهدافهم الأكاديمية والمهنية المرجوة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة