ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 04/07/2012 Issue 14524 14524 الاربعاء 14 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مدير جامعة الأمير سلطان رعى الحفل الختامي لبرنامج موهبة الصيفي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

رعى الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير جامعة الأمير سلطان الحفل الختامي لبرنامج «موهبة» الصيفي الذي نظمته الجامعة لطلاب الثانوية العامة من جميع مناطق المملكة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع والذي استمر لمدة ثلاثة أسابيع، بحضور المهندس إبراهيم بن عبدالله الغملاس مدير مركز خدمة المجتمع بالجامعة، وعدد من مسؤولي مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

وأوضح الدكتور اليماني أن جامعة الأمير سلطان تفخر بأنها وللعام الخامس على التوالي كانت في مقدمة شركاء النجاح لوزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع لتحقيق تطلعات قادتنا، وتجسيد أحلام شبابنا المبدع من خلال توفير بيئة محفزة للإبداع في خدمة هذا المشروع الرائد، امتدادًا لدورها في خدمة المجتمع التي هي إحدى الركائز الأساسية في رسالتها، مشيرًا إلى أن البرنامج كان فرصة للطلاب للتعرف على الجامعة التي دائمًا ما تدعم المتميزين عن طريق المنح الدراسية.

وكان الحفل الذي أقيم ببهو الجامعة الجديد قد بدأ بتلاوة آي من الذكر الحكيم، ثم ألقى أحد الطلاب كلمة نيابة عن زملائه شكر فيها جامعة الأمير سلطان على استضافة البرنامج ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع على الدعم اللا محدود للموهوبين.

ثم ألقى المهندس إبراهيم الغملاس كلمة قال فيها: «إن هذا البرنامج الذي نحضر اليوم حفل اختتامه لم يكن إلا حلقة من حلقات التميز العلمي الذي قطعته جامعة الأمير سلطان على نفسها والتي جعلت هدفها الأول منذ إنشائها توفير تعليم جامعي راقٍ ينافس كبريات الجامعات، وقد تحقق هذا الهدف -بحمد الله- حتى أصبح اسمها عنوانًا للتميز في التعليم العالي في المملكة».

وقال إن إقامة برنامج موهبة الصيفي بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لم تأت من فراغ، بل من قناعة المسؤولين بالجامعة بأن الشباب هم وقود التنمية، معبرًا عن فخره واعتزازه بما شاهده من طلاب البرنامج من تطبيقات عملية لما درسوه في محاور البرنامج الأربعة.

ثم ألقى مدير البرامج الإثرائية بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع المهندس سامي البدنة كلمة شكر فيها جامعة الأمير سلطان على حسن استضافة البرنامج وتميزها في تقديم محاورها الثلاثة، متمنيًا أن يكون ما تعلمه الموهوبون خطوة إلى الأمام لمزيد من الإبداع والابتكار.

بعد ذلك قدم الطلاب شرحًا عن المحاور الأربعة التي ضمها البرنامج وهي: الفيزياء، والحاسب الآلي، والهندسة الكهربائية، والكيمياء.

ثم كرّم الدكتور اليماني الطلاب الموهوبين الذين بلغ عددهم (60) طالبًا، إضافة إلى فريق العمل في البرنامج، مشيدًا بما بذلوه من جهود أسهمت في نجاح البرنامج.

وفي ختام الحفل التقط الطلاب الصور التذكارية مع مسؤولي الجامعة ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ثم دُعوا إلى طعام الغداء الذي أقيم خصيصًا لهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة