ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 04/07/2012 Issue 14524 14524 الاربعاء 14 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لتتوافق مع التطور الذي تشهده المنطقة
أمانة الأحساء تغير مسارات بعض الشوارع بالمحافظة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الإحساء - عايض العرجاني:

تعتزم أمانة الأحساء بالتعاون مع إدارة المرور، وفقاً للدراسات المرورية لمدن وقرى الأحساء، تغيير مسارات عدد من الشوارع الحيوية بمدينتي الهفوف والمبرز، بمراحل تتوافق والتطور الذي تشهده المنطقة. وأوضح أمين الأحساء المهندس فهد الجبير أن المرحلة الأولى للمشروع ستبدأ بطريق أبو بكر الصديق، وبناءً على ذلك تم تجهيز اللوحات الإرشادية المحددة لتغيير مسارات الشارع. مشيراً إلى أن تغيير المسارات يتضمن: تغيير مسار شارع أبو بكر الصديق بمدينة الهفوف من الشرق إلى الغرب, وتغيير مسار شارع الرفعة الشمالية ليصبح اتجاهه من الشمال إلى الجنوب, وفي مدينة المبرز تغيير مسار شارع وسط المبرز ليكون اتجاهه من الغرب إلى الشرق, وتغيير مسار شارع عين الحارة ليكون الاتجاه من الشمال إلى الجنوب, وتغيير مسار شارع المتنبي ليصبح السير فيه من الجنوب إلى الشمال.

من جهته أشار مدير إدارة مرور الأحساء العقيد سليمان الزكري إلى أنه يتم العمل مع أمانة الأحساء على تنفيذ دراسات تخطيطية مشتركة لشوارع وطرق الأحساء، بما يتماشى مع انسيابية الحركة المرورية في المواقع الحيوية, وكذلك مواقع المشاريع التطويرية التي تنفذها أمانة الأحساء.

وبيّنت الأمانة أنه ابتداءً من السبت القادم سيتم البدء في تنفيذ خطة تغيير مسارات الشوارع بشارع أبوبكر الصديق بمدينة الهفوف وفقاً لما خُطط له، بحيث يتم توحيد مسار المركبات في الشارع باتجاه واحد, وبعده تستكمل مراحل تغيير المسارات في الطرق الأخرى حسب الأولوية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة