ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 04/07/2012 Issue 14524 14524 الاربعاء 14 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ليبيا والمغرب في نهائي البطولة العربية
منتخبنا يخسر من الليبيين بهدفين ويبحث عن الثالث أمام العراق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - علاء سعيد:

فقد منتخبنا فرصة التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة العربية بعد خسارته في لقاء دور نصف النهائي مساء أمس أمام منتخب ليبيا بهدفين مقابل لا شيء، وظهر منتخبنا بمستوى ضعيف مواصلاً عروضه المتدنية فنياً التي بدأها منذ المباراة الماضية أمام فلسطين. بداية المباراة بين المنتخبين انحصر اللعب في منتصف الملعب ومالت الكفة النسبية لمصلحة الأخضر السعودي لكن بدون خطورة حقيقية على المرمى بسبب التنظيم الدفاعي الجيد من قبل المنتخب الليبي حيث كانت معظم الفرص السعودية في الشوط الأول عن طريق التسديد من مسافات بعيدة والتي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى المنتخب الليبي، الذي هو الآخر في الشوط الأول اعتمد على نفس الأسلوب السعودي من خلال التسديد بمسافات بعيدة. وقبل أن ينتهي الشوط الأول سجل اللاعب محمد السهلاوي هدفاً ألغاه المدرب بداعي التسلل.

وجاءت مجريات الشوط الثاني مثيرة بين المنتخبين من خلال الهجمات المتبادلة بينهما حيث لاحت للمنتخب العديد من الفرص التي تناوب محمد السهلاوي وعيسى المحياني على إضاعتها، بينما كان المنتخب الليبي أخطر في الهجمات المرتدة التي كانت تشكل إزعاجا حقيقيا على مرمى منتخبنا. وفي الدقيقة 64 تعرض منتخبنا لموقف محرج بإصابة المدافع عقيل بلغيث ليدخل أحمد عكاش بديلاً عنه لينجح المنتخب الليبي بعد هذا التغير في تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب وليد السباعي الذي تابع كرة ثابتة. بعد الهدف الليبي حاول المنتخب السعودي بكل قوة من أجل تحقيق التعادل وضغط بشكل مكثف لكن كانت اللمسة الأخيرة كانت مفقودة، وفي الوقت البدل الضائع تمكن المنتخب الليبي من إضافة الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء تقدم لها أحمد سعد ووضعها على يسار الحارس خالد شراحيلي.

المغرب × العراق

كما تأهل المنتخب المغربي إلى نهائي البطولة العربية ليواجه المنتخب الليبي بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد على المنتخب العراقي سجلا الهدفين في الشوط الأول من المباراة التي ظهرت بمستوى أفضل من سابقتها سيطر المنتخب المغربي على شوطها الأول وكان الأفضل واستحق أن يتوجه بهدفين في حين تبادل الفريقين السيطرة خلال الشوط الثاني وأهدرا عددا من الفرص السانحة للتسجيل قبل أن يسجل المنتخب العراقي هدفه الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة الـ95 من المباراة ليتأهل المنتخبين الليبي والمغربي لنهائي البطولة بينما يلتقيان المنتخبين السعودي والعراقي لتحديد المركزين الثالث والرابع، وذلك مساء يوم الجمعة القادم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة