ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 05/07/2012 Issue 14525 14525 الخميس 15 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

إلى مركز ابن صالح حول التكريم المنتظر للسناني
كرّمتم غيره وتجاوزتموه ولا شأن للخلافات بالأمر

رجوع

 

طالب الكثيرون بتكريم الشاعر الأستاذ عبدالله الحمد السناني الذي انتقل إلى رحمة الله قبل أكثر من عشرين عامًا، وسعى نادي القصيم الأدبي حينها بجهود الدكتور حسن الهويمل حفظه الله والدكتور صالح الوشمي رحمه الله لطباعة ديوانه لكن المشروع توقف ليعاد بحثه هذه الأيام بمبادرة من مركز ابن صالح الاجتماعي في عنيزة، وقد بعث ابن الشاعر الخبير البيئي الأستاذ أحمد بن عبدالله السناني بهذه الرسالة للثقافية ردًا على رسالة مقتضبةٍ بعث بها إليه مدير التحرير للشؤون الثقافية؛ وفيها:

شكرا على كلماتك الرقيقة وبخصوص تكريم الشاعر الراحل عبدالله بن حمد السناني رحمه الله لا أدري لماذا يؤثر الخلاف بين أبنائه (إذا وجد) على قرار تكريمه من قبل مركز صالح بن صالح رحمه الله أو المجتمع الرسمي والثقافي في عنيزة خاصة والمملكة عامة؟ خاصة أن معالي الشيخ عبدالله بن علي النعيم رئيس الجمعية الصالحية زميله في مهنة التعليم في شبابهما المبكر وأسسا معا في عنيزة أول ناد أدبي أهلي في المملكة عام 1373هـ.. لم لا يكرم وهو سفير القصيم حيث إنه الشاعر الوحيد الذي ألقيت قصائده التي تتضمن ترحيب وأمنيات واحتياجات أهالي المنطقة أمام ثلاثة ملوك عند زياراتهم الملكية للمنطقة وهم أصحاب الجلالة الملوك سعود وفيصل وخالد رحمهم الله، وألقى اثنتين منها أستاذنا الشاعر الكبير إبراهيم بن محمد السبيل نائب رئيس الجمعية أمام الملك سعود والملك فيصل؟... وألقيت قصائده في عشرات المناسبات والحفلات الوطنية والمحلية في عنيزة على مدى عدة عقود ونشرت كثير منها في الكتب والصحف والدوريات السعودية.. لم لا وهو من سبق أن كرمه مؤسس الدولة السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله باختياره معلما لأبنائه في الرياض عام 1370هـ بأمر سام كريم؟

أخي د. إبراهيم.. تكريم شاعر عنيزة والقصيم والوطن عبدالله بن حمد السناني لا يحتاج إلى إذن من أبنائه وهو أحق بالتكريم من بعض الذين تم تكريمهم سابقا من قبل المركز بل كان وسيبقى أستاذهم.

هام: أقترح إنشاء أكاديمية (معهد) مركز للشعر العربي في مركز صالح بن صالح الثقافي باسم الشاعر يكون

اسمه (مركز/أو أكاديمية عبدالله بن حمد السناني للشعر العربي) وسيكون الأول والوحيد من نوعه في المملكة ولدي استعداد للمساهمة المادية والمعنوية في إنشائه بحول الله وأتمنى من سعادتكم والأخ الدكتور إبراهيم المطوع التكرم بالمساهمة معي في تأسيسه وسيكون هذا المركز تكريماً ووفاء للشاعر السناني وبقية شعراء عنيزة والمملكة وسيساهم في دعم النشاط الأدبي والحركة الشعرية في عنيزة خاصة والمملكة عامة ودعم وتطوير وتألق مركز صالح بن صالح الثقافي بعنيزة إن شاء الله.

د. أحمد بن عبدالله السناني

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة