ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 06/07/2012 Issue 14526 14526 الجمعة 16 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

النفط يرتفع دولارين مع بلوغ إضراب نرويجي طريقاً مسدوداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز:

ارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت دولارين للبرميل بحلول الساعة 0933 بتوقيت جرينتش إلى 101.77 دولار أمس الخميس بعدما قرر اتحاد صناعة النفط بالنرويج عدم السماح للعمال بالعودة إلى العمل في الرف القاري النرويجي لإنهاء إضراب مستمر مع بلوغ المفاوضات طريقا مسدوداً.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف دولاراً إلى 88.66 دولار للبرميل.

وتعتزم شتات اويل النرويجية الآن تعليق الإنتاج عقب الأخطار وهو ما سيؤدي لنقص الغنتاج بنحو 1.2 مليون برميل من المكافئ النفطي يومياً. والنرويج ثامن أكبر مصدر للنفط.

وسيبدأ تنفيذ المنع في التاسع من يوليو - تموز.

من ناحيتها قالت منظمة أوبك أمس الخميس إن سعر سلة خاماتها القياسية ارتفع إلى 97.40 دولار للبرميل أول أمس الأربعاء من 96.53 دولار في الجلسة السابقة.

وتتكون سلة أوبك من 12 خاماً هي مزيج صحارى الجزائري وخام جيراسول الأنجولي والخام الإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي والتصدير الكويتي والسدر الليبي وبوني الخفيف النيجيري والبحري القطري والعربي الخفيف السعودي ومربان الإماراتي وميري الفنزويلي وأورينت من الإكوادور.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي عن مستوى 87 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية أمس الخميس بعد أن رسمت بيانات ضعيفة للاقتصاد العالمي صورة قاتمة للطلب على الخام.

وتعرضت أسواق النفط لضغوط أيضاً من ارتفاع الدولار قبل قرار متوقع من البنك المركزي الأوروبي لخفض أسعار الفائدة.

وهبط الخام الأمريكي الخفيف للعقود تسليم أغسطس - آب أكثر من دولار إلى 86.50 دولار للبرميل قبل أن يتعافى الي 86.96 دولار بحلول الساعة 0510 بتوقيت جرينتش.

وتراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 14 سنتاً إلى 99.63 دولار للبرميل بعد أن أنهى جلسة الأربعاء على خسائر بلغت 91 سنتاً.

وأظهرت بيانات يوم الأربعاء أن جميع الاقتصادات الكبرى في أوروبا في ركود أو تتجه إلى الركود وأنه لا توجد علامات تذكر على أن الأمور ستتحسن قريباً.

وزاد من المخاوف بشأن تعافي الاقتصاد العالمي بيانات أظهرت أن قطاع الخدمات في الصين نمو بأبطأ وتيرة في 10 أشهر في يونيو - حزيران.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة