ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 06/07/2012 Issue 14526 14526 الجمعة 16 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

      

في خطابه الأخير قال الرئيس السوري وبالنص: (كنت أتمنى أن تسيل الدماء على الحدود ولكن العدو الآن في الداخل) يبدو أن الرئيس أراد تمرير رسالة إلى برنامج الممانعة والصمود على شكل إيماءة طمأنة لمعنيين مفادها نحن كما عهدتم وعملنا مستمر وباتجاه الداخل من أجل أمنكم. الثورة السورية العارمة ذات المنحى السلمي في طريق التحرر من الظلم والاستبداد والتي ما فتئت تزف قوافل الشهداء ومن كل الأعمار والفئات وكأني بالشعب السوري الأبي وقد أعلنها صرخة لا همس فيها أن لا حياة تحت وطأة الحكم البعثي العبثي.

ما يحدث في سوريا ليس ثورة جياع ولا انقلاب أطماع ولا طائفية صراع أو انفلات رعاع بل أولوية تاريخية صنعها الشعب السوري وسلاحه قوة الإرادة إذ لم يضع اعتباراً لدموية السلطة أو شراسة آلتها القمعية.

سوريا يقترف فيها (أزلام البعث) سابقات ربما تضارع في طعم الموت وشراسة الأهداف ما حصل من (تدوير للشعب) في كمبوديا في الحقبة ما بين 1975 - 1991م بفعل (الخمير الحمر) حتى آل الأمر إلى فرض السلام بقوة أممية) في بنوم بنه وهكذا يراد لسوريا الأرض والشعب.

في سوريا رائحة الموت تملأ الأمكنة والكذب والفبركة عبر إعلامهم يخجل منها الكذب وتسخر منه المسخرة و(شبيحة) النظام يتناوبون ما بين دك المنازل بالدبابات والقنص على أسطح البنايات والقذائف تملأ صناديق الخيار.

في سوريا ترتعد فرائص الموت من منوعات القتل ويرتبك العداد وهناك يتزيف المندوب (الأممي) على واقع الحال بما هو غير مُبشّر.

في سوريا تتوارى العدالة إلا في مشاريع الموت إذ لا فرق بين طفل وشيخ ورجل وامرأة فالكل متساو تحت قصف (الهاون) فهناك يدفن الناس أحياءً وتخرج الجثث من القبور ربما للإجهاز عليها مرة أخرى..!

في سوريا طبيب العيون مصاب بـ(التراخوما) السياسية ودروس النواميس السياسية لم تستوعب بعد، والرفاق كل يتحسس موضع رقبته فيما هم يُعمِّدون القائد بالتراتيل الروسية وبالبخور الصيني ويعوذونه بالتمائم الإيرانية ولأنهم زائفون فهم لحفلة العشاء الأخير منتظرون وبغير الصرامة وما اشتق منها لا يذعنون..! فالعناد أتون الكبرياء وعقاب السماء آت ولو بعد حين والله المستعان.

asm.0488@gmail.com
twitter: Asm0488
 

(الرئيس يخطب ود الجبهة..!)
أحمد مكي العلاوي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة