ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 06/07/2012 Issue 14526 14526 الجمعة 16 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

* من يعتقد أن إدارة الهلال أصبحت في مأزق بسبب رفض أحمد الفريدي تجديد عقده حتى الآن ومن جراء الظروف المالية المبالغ فيها من لدى الفريدي (فهو إنسان واهم) لأن الإدارة الهلالية لم تتعامل بعاطفة مع قضية تجديد عقد اللاعب، ولأنها تدرك أيضاً أن مسيرة فريقها هي أكبر من أن تتوقف على لاعبين من عينة الفريدي تحديداً.

* سلطان البلوي (أو نعم فيه) وهو رجل خلوق، ولكن منذ أن وقع معه الفريدي عقد الوكالة أيقنت أن مشاعر الفريدي محدودة جداً تجاه الهلال ورجالاته، بل وحتى أيضاً تجاه جماهيره ولأسباب لا تتعلق مباشرة بسلطان البلوي نفسه ولكنها بالتأكيد معروفة لدى الجميع.

* تخيلوا لو أن الهلال هو الذي رشحه اتحاد الكرة للمشاركة في البطولة العربية وهي البطولة التي توقفت لأربعة مواسم تقريباً، وتقرر أن تعود في الموسم المقبل..

لقد كان من المؤكد أن يظهر (الإعلاميون المحتقنون) ليفتروا وليملوا الفضاء ضجيجاً احتجاجاً على هذه المشاركة الهلالية، بل ولربما اتهموا الاتحاد العربي بأنه يحابي الهلال وأنه أعاد البطولة العربية من أجله وأن هناك مخططاً لكي يحصل عليها، لكن الحمد لله أن الهلال لم يكن هو المرشح.. حفاظاً على الذوق العام.

* أعداء نجاحات الهلال هم المستفيدون من الاختلافات القائمة داخل الأوساط الهلالية حول إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.. هؤلاء يريدون للهلال عدم الاستقرار ولاختلافاته أن تتزايد لعلها تعصف به وأن تتوقف معها مسيرة بطولاته.. فلا تحققوا أمانيهم يا هلاليين.

* حصاد (الجزيرة) السنوي الجديد فيه هو أن نادي الهلال تراجع (بطولياً) للمركز الثاني بفارق بطولة واحدة عن نادي الاتحاد الذي احتل مركز الصدارة.. الأهلي والشباب ما زالا في مراكز المقدمة.. أما النصر رابع الأندية الجماهيرية، وكما هي عادته في كل موسم فقد ظل غارقا في بحر ال ضياع البطولي.

* كثير من اللاعبين النجوم الذين خرجوا من أنديتنا وهم يعانون منها (مادياً.. ونفسياً) لكن يظل نادي النصر هو الأكثر سبباً في معاناة النجوم الذين غادروه والشواهد على ذلك أكثر من أن تعد.. في حين يعد الهلال والاتحاد هما الأقل معاناة على نجومهم السابقين وبنسبة قليلة جداً.

كلام في الصميم

* مالك معاذ في صدى الملاعب قال كلاماً (يدمي القلب) عن جفاء الأهلي معه واتهم (طارق كيال) باتهامات مزعجة للاهلاويين، كما أنه شبه حالته بحالة سعد الحارثي مع النصر لكن الفارق أن سعد ذهب للهلال وأن ذلك كان من حسن حظه.

* لقب أفضل لاعب في بطولة أمم أوروبا 2012م كان من نصيب الأسباني انيستا رغم أنه لاعب وسط ورغم أنه أيضاً لم يسجل أي هدف في هذه البطولة.. هذا تأكيد على أن أفضلية اللاعبين ليس شرطاً أن تكون من نصيب اللاعب الذي يحرز الأهداف.. كما أنها لا تقاس أيضاً بكم سجل هذا اللاعب أو ذاك من هدف.

* بالمناسبة.. في مباريات أمم أوروبا (من زين اللعب) تبدو مدة الشوط وكأنها أقل من (45) دقيقة، أما في بطولة العرب (لأن اللعب شين) فكأن مدة الشوط ثلاث ساعات.

* سلطان البلوي وكيل أحمد الفريدي تحدث لإحدى الصحف قائلاً: (سننتظر دخول فترة الستة أشهر من أجل أن نختار العرض الأفضل).. من حق سلطان أن يقول مثل ذلك، ولكن لو كنت مكان إدارة الهلال للأعلنت رسمياً انسحابي من مفاوضة الفريدي على طريقة (الله يسهل عليك) رح للفريق اللي يدفع لك أكثر.

* هناك نصراويون أغاظتهم الصفقات النصراوية الأخيرة لأنهم لا يريدون لإدارة الأمير فيصل بن تركي أن تنجح حتى ينتصروا لأنفسهم، ويصدق رهانهم على فشل النصر تحت إدارته..أعانك الله عليهم يا سمو الأمير.

* برهن المنتخب الأسباني أنه سيد التفوق.. والمتعة الكروية.. ميزة هذا المنتخب أن مصادر التهديف لديه عديدة لأن الاسبان لا يؤمنون بنظرية كم سجل هذا اللاعب أو ذاك، ولأن الأهم لديهم هو أن نساهم في تحقيق البطولات.

* في التصنيف الأخير للفيفا خرج منتخبنا الوطني ولأول مرة في تاريخه من قائمة أفضل (100) منتخب في العالم.. والبركة في منتخب تم تجميعه على طريقة (لا حد يزعل) ولأنه ضم لاعبين محدودي الإمكانات.. وآخرين عجزوا حتى عن قيادة فرقهم للفوز على نجران والتعاون والقادسية.

* كل الأنباء.. والشواهد تؤكد أن النصر فاوض عبده عطيف وحسني عبد ربه وقت مفاوضات الاتحاد معهما.. الجماعة أمرهم غريب يا سبحان الله (ينهون عن خلق ويأتون بمثله).

* جماهيرهم.. وإعلامهم صاروا وبالاً على الكرة السعودية.. كما أنهم لوثوا أجواء منافساتنا الكروية.. المثير للاستغراب أنهم لم يحملوا الاسطورة سامي الجابر مسؤولية تعادل منتبخنا مع فلسطين وخروجه من بطولة العرب على يد منتخب ليبيا.

* شركة موبايلي هي نموذج رائع للقطاع الخاص الذي أصبح يدعم الرياضة السعودية من أجل المساهمة في ارتقائها، ولعل تبنيها وللمرة الخامسة على التوالي لمجموعة من نجوم دوري المدارس الذي تقوم برعايته وإقامة معسكر تدريبي لهم في أعرق الأكاديميات الأوروبية هو خير دليل على نموذجيتها وإنما مثال يجب أن يحتذى به من الشركات الأخرى.

من أجل التاريخ

* في شهر جمادى الأولى عام 1398هـ الموافق شهر ابريل عام 1978م استضاف الأهلي منتخب البرازيل في جدة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل وبقيادة الداهية ريفالينو (قبل أن يحترف في الهلال).. وقد انتهت نتيجة المباراة لمصلحة البرازيل (6-1) وكان الهدف الأهلاوي من نصيب أمين دابو.

* وقد مثل الأهلي يومها (أحمد عيد، عبدالله عمر، وحيد جوهر، عبدالرزاق ابوداود، إبراهيم ويكي يرحمه الله، إدريس آدم، فؤاد رزق - يرحمه الله - سعود سمان، معتمد خوجلي، أمين دابو، فؤاد رزق - يرحمه الله -.. وكان طاقم تحكيم المباراة مكون من عبدالرحمن الموزان وغازي كيال محمد المرزوق.

* إجابة سؤالي السابق.. الاتفاق هو أول فريق سعودي ينظم بطولة خارجية على أرض المملكة، وحدث ذلك عندما استضاف البطولة العربية التي فاز بلقبها عام 1404هـ على ملعب الراكة بمشاركة فرق الرفاع البحريني والقنيطرة المغربي والأنصار اللبناني.

* أما سؤالي اليوم فهوك في عام 1407هـ أقيم في الرياض أول نهائي للبطولة الأفروآسيوية للأندية وبين فريقين غير سعوديين وتحت رعاية الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - من هما هذان الفريقان.. ومن الذي فاز بالبطولة؟ وكم كانت النتيجة.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
الهلال ليس بحاجة للفريدي
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة