ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 06/07/2012 Issue 14526 14526 الجمعة 16 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في سباقات المصيف وعبر جولتها الـ6
«سمهار» سلطان زمانه.. والسيارة والإضافي بإمضاء «سعيدان» وأميرس ليزو النجم المضيء يسطع بأنواره.. وبورش العطاوي أقلعت محركاته

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - عايض البقمي:

الصفة البارزة التي تشهدها سباقات المصيف منذ انطلاقته قبل ستة أسابيع هو توزيع الانتصارات على مدربيها وخيالتها بانتقائية مثيرة تبادل معها المدربين والخيالة المراكز الأولى وفي تداول رائع لراية الانتصارات من إسطبل إلى آخر وكعادته كان نصيب الأسد لمصلحة الإسطبل الأبيض الذي يتربع على عرشه وبعد أن حصد نجومه 22 انتصاراً وضعتهم في صدارة دوري الإنتاج وبفارق 13 نقطة عن الوصيف (الإسطبل الأحمر) والذي كسب عصر الجمعة الماضية أولى كؤوسه عبر الجواد «سمهار» وهو يتجلى في موقعة كأس وزارة الشؤون الإسلامية وعلى حسابي وصيفه الجواد «سلطان زمانه» وسط دخوله المروع في اللحظات الحاسمة واحتلال الجواد «حاكم الخيل» المركز الثالث.

وكانت أبرز سباقات الجولة الماضية هو الفوز الصارخ الذي حققه الجواد النجم المضيء وهو يكتسب من جديد شهادة ميلاد جديدة وبزمن ولا أروع لمسافة الـ1200 والذي بلغ 1.11.40 وبفارق 7 أطوال عن الجواد «ابن مهيد».

كما قدم مضمار ميدان الملك خالد نجمه الجديد «بورش» لبدري العطاوي والذي قدم عرضاً فاخراً يليق به وستحق لقب النجم الأوحد لمهور السنتين وبزمن هو الأفضل حتى إشعار آخر.

وكانت افتتاحية الجولة الماضية برسم الجواد «الكاتم» من الإسطبل الأبيض وعززتها الفرس (حاذبة) بطاً من الأبيض وعلى جائزة النادي التقديرية واصل الإسطبل الكحلي نجوميته لفئة المستورد وتصدر دوري المستورد بعد أن نجح الجواد «نمر بدر) في كسب جائزة النادي التقديرية.

وعاد الجواد (قدها) لمستوياته المعهودة وهو يطير بموقعة الثلاث سنوات وعلى حساب الفرس جرية.. كما نجح الجواد «دامان» في تسجيل أولى انتصارات وعلى خطاه كان لـ»فخر الأجيال» كلمته أيضاً ويسجل فوزه الأول.

وعلى هدية شركة توكيلات الجزيرة قدم الجواد سعيدان لـ فهد بن سليمان بن زعير المستوى والنتيجة بدخوله المدروس تحت نجم سباقات المصيف الخيال أحمد الأزهري.

وكانت جولة الجمعة الماضية قد افتتحت أولى أشواطها الفرس «كويك أوف ذا مارك» للإسطبل الأحمر. كما واصلت الفرس «لعيون مريم» رغباتها الجامحة في تخطي أشواط المبتدئة وقادها ببراعة فارسها عبدالله العوفي وعلى حساب الجواد (ابان).

كما سجلت الألوان الحمراء حضورها الثاني عبر الفرس السخاوية وعاد الجواد «زرياب» لإسطبل الخليبص إلى سابق عهده في شوط الخيالة المتمرنين وعزز الخيال محمد سعيد حضوره بعد أن قاد الجواد «أبو كروز» الكسب الشوط الخامس وهو المملوك لسعد الميموني.

ومع ختام سباقات الجولة الماضية عادت الفرس البارعة «أميرس ليزو» لأبناء فهد الفوزاني لتطيح ببطل كأس ميدان الملك عبدالله الجواد «ميوزك ستي» ولتطير بالسيارة الفاخرة «الفورد فيلكس».

سباقات اليوم

في الجولة ما قبل الأخيرة من سباقات المصيف تتجه الأنظار عصر اليوم إلى موقعة كأس جامعة الملك عبدالعزيز والتي تجمع أبرز نجوم الإنتاج الشابة بالإضافة إلى بطل كأس الشؤون الإسلامية الجواد سمهار ووصيفيه «سلطان زمانه» و»حاكم الخيل» وبحضور الجواد الأشقراني «أناف» والذي يسعى لإيقاف توهج ذلك الثلاثي بعد حضوره المميز في بداية موسم المصيف وبمشاركة الجواد «عالي طويق» و(لهاد) الأبرز في موقعة الميل وربع الميل والتي يعقبها مواجهة متجددة لنخبة الثلاث سنوات على هدية شركة توكيلات الجزيرة (السيارة الفليكس) ويسعى المهر قدها لمواصلة توهجه في نزاله المثير مع الطامحة فرحة وطن وقداد ورهاد.

مسارات.. مسارات

- اجتماع فوق العادة للجنة البرامج يوم الخميس المقبل وبحضور الخبير الأيرلندي «كيران كنيلي» وبرئاسة مدير عام النادي ومساعده.. هذا الاجتماع سيشهد وضع اللمسات الأخيرة على رزنامة موسم الرياض وبعد زيادة الأشواط الأسبوعية.

- القرار الأخير بخصوص المدربين زاد من شهرة بعض مدربي «الأسماء» والذين لا نشاهدهم إلا يومي «الويكند» وعش رجباً ترى عجباً!!

- المدرب ناصر بن حزام نجحت ترشيحاته وبنسبة 95% في سباق الأمهار على جوائز الأمير بدر على الرغم من صعوبتها.

- شركة الألياف البصرية لم تجد توقيتاً أفضل من حفرها «حول النادي» وسيما الجهة الشمالية إلا هذه الأيام.. والبوابة الشمالية وخطورة طرقها الملتوية هي ناقصة حفريات يا جماعة الربع.

- مدرب الإسطبل الأحمراني (إيمان بافلوفسكي) يبدأ عصر اليوم أولى مهامه حيث سيقوم بتسريح الجوادين هرجاب والأكن.. بالتوفيق..

- الخيالات نايف العنزي وأحمد الأزهري نجما سباقات المصيف «نوعاً لا كماً».

- أصبحت الأزمنة هي المقياس الحقيقي لمستوى ذلك المهر وتلك المهرة في نظر بعض المدربين الله يذكرك بالخير يا عميد المدربين أبو مطلق مشرف.. ليتهم سمعوك ذات زمن حول تلك الأزمنة البراقة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة