ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 07/07/2012 Issue 14527 14527 السبت 17 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المياه الوطنية توافق على ترسية مشاريع لمدينة الرياض بأكثر من 2.1 مليار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أكَّد لؤي بن أحمد المسلم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنيَّة سعي الشركة للوفاء بالتزاماتها أمام عملائها في العاصمة الرياض ذات الاتساع العمراني، والكثافة السكانية، التي تُعدُّ الأكثر طلبًا للمياه، من خلال زيادة كميات المياه الواردة لمدينة الرياض وتنفيذ عدد من المشروعات في الشبكة، حيث تمَّت موافقة رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة المياه الوطنيَّة على ترسية مشروع جلب المياه من حقل آبار سعد لمدينة الرياض (محطة الضخ وخطوط النقل)، الذي يأتي ضمن الخطة المستقبليَّة للموارد المائية لمدينة الرياض، بتكلفة بلغت أكثر من (670) مليون ريال، ومدة تنفيذ تصل إلى (18) شهرًا من تاريخ تسلّم المقاول لموقع المشروع، حيث تم طرح المشروع في وقت سابق للقطاع الخاص، عبر نظام المنافسات العامَّة ومتطلبات التأهيل، وفق معايير ومقاييس عالميّة، ومواصفات عالية الجودة.

وأضاف المسلم في تصريحه قائلاً: شركة المياه الوطنيَّة تدرك حجم التحدِّيات، فقد سعت إلى التنسيق مع الإخوة في المؤسسة العامَّة لتحلية المياه المالحة لرفع كميات المياه المحلاة الواردة لمدينة الرياض لتتماشى مع الطلب المتزايد للمياه بمدينة الرياض.

وأوضح المسلم أنه قد تم كذلك موافقة مجلس إدارة شركة المياه الوطنيَّة على إكمال إجراءات طرح عدة مشروعات تأتي ضمن الخطة المستقبلية للموارد المائية لمدينة الرياض، ومنها مشروع جلب المياه من حقل آبار سعد لمدينة الرياض (الآبار وخطوط نقل مياه الآبار وخطوط نقل الكهرباء) وبتكلفة تقديرية تبلغ حوالي (700) مليون ريال، وكذلك مشروع حفر الآبار لاستبدال الآبار القديمة وإعادة تأهيل المحطات القائمة وبتكلفة تقديرية تبلغ حوالي (325) مليون ريال، ومشروع حفر آبار جديدة وإنشاء مجموعة محطات معالجة لمياه الشرب في أماكن متفرِّقة وبطاقة إجمالية قدرها (150.000) م3 - يوم وبتكلفة تقديرية تبلغ حوالي (712) مليون ريال. ومشروع إنشاء سبع محطات تعبئة (أشياب) إضافية وبتكلفة تقديرية تبلغ حوالي (120) مليون ريال. ومشروع إنشاء (10) خزانات مياه بمحطات التعبئة (الأشياب) وبسعة تتراوح بين (10.000-20.000) متر مكعب وبتكلفة تقديرية تبلغ حوالي (150) مليون ريال. بالإضافة إلى مشروع الكشف عن التسربات قبل وبعد عدادات المياه وبتكلفة تقديرية تبلغ حوالي (100) مليون ريال، وتأتي هذه المشروعات لدعم مصادر المياه الحالية بمدينة الرياض.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة