ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 07/07/2012 Issue 14527 14527 السبت 17 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أعلنتها هيئة السياحة وجوائزها 420 ألفاً
أطلاق أكبر مسابقة للتصوير الفوتوغرافي السياحي في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي:

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار مسابقة التصوير الضوئي (ملتقى ألوان السعودية)، المتخصصة في الصور السياحية.

وأعلنت الهيئة أن جوائز المسابقة، التي تبلغ 420.000 ريال، سيتم توزيعها خلال حفل رسمي تنظمه الهيئة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ضمن فعاليات ملتقى ألوان السعودية، الذي سيقام بالتزامن مع اليوم العالمي للسياحة، الذي يوافق السابع العشرين من سبتمبر من كل عام، ويوافق هذا العام يوم الخميس 11 ذي القعدة 1433هـ. وسيُمنح الفائز الأول جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير السياحي التي تبلغ قيمتها مائة ألف (100,000) ريال.

وقال حمد آل الشيخ نائب الرئيس المساعد للتسويق بالهيئة: إن المسابقة تهدف إلى تحفيز وتنمية مهنة وهواية التصوير في المملكة، بوصفها وسيلة لتنمية الرحلات المحلية ووسيلة لتوثيق المقومات الحضارية والسياحية والتاريخة، التي تزخر بها مناطق المملكة، إضافة إلى تسجيل رحلات وتجارب المواطنين والمقيمين في الوجهات المحلية.

وأضاف بأن تنظيم ملتقى ألوان السعودية - بوصفه ملتقى سنوياً، يضم معرضاً وطنياً للتصوير الفوتوغرافي ومسابقة للتصوير وورش عمل ودورات تدريبية - يأتي بتوجيهات سمو رئيس الهيئة تفعيلاً لدور الهيئة العامة للسياحة والآثار في تنمية الاهتمام بالسياحة المحلية والبُعد الحضاري للمملكة، وتشجيعًا للمصورين المحترفين والمبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري؛ حيث يعد التصوير من أكثر الوسائل المؤثرة في نشر وتنمية السياحة وتوثيق الثقافة والتراث، وتحفيز مهنة وهواية التصوير يساعد على المزيد من الرحلات السياحية، ويساهم في توثيق المقومات والتجارب السياحية المحلية. من جهته بيّن حسام المجلي مدير المشروع أن على الراغبين في المشاركة تسجيل أسمائهم ومشاركاتهم إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني لمكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية http:/ / www.seesaudi.sa/ ، وآخر موعد لقبول المشاركات هو نهاية يوم الجمعة 22/ 9/ 1433هـ، الموافق 10/ 8/ 2012م. مشيراً إلى أن المشاركات ستكون في أربعة مجالات، هي: الآثار والتراث العمراني، الطبيعة، وجوه سعودية، والتنمية والتطور في المملكة.

ويبلغ مجموع الجوائز النقدية للمسابقة أربعمائة وعشرين ألف ريال (420,000) سعودي، إضافة إلى جوائز عينية قيّمة، وذلك وفقاً للآتي:

جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير السياحي مائة ألف (100,000) ريال

المركز الأول من كل فئة خمسة وعشرون ألف (25.000) ريال.

المركز الثاني من كل فئة عشرون ألف (20.000) ريال.

المركز الثالث من كل فئة خمسة عشر ألف (15.000) ريال.

المركزان الرابع والخامس من كل فئة عشرة آلاف (10.000) ريال.

المراكز السادس إلى العاشر من كل فئة جائزة عينية قيمة.

الجدير بالذكر أن فئات المسابقة تتضمن المواقع الطبيعية، والآثار والتراث العمراني، ووجوهاً سعودية، ومواقع التنمية والتطور.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد دشن الموقع الإلكتروني لمكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي، الذي أُقيم خلال جمادى الأولى 1433هـ بالرياض، وأعلن في تلك المناسبة تنظيم الهيئة العامة للسياحة والآثار ملتقى «ألوان السعودية» للتصوير الضوئي الذي يُقام بالتزامن مع اليوم العالمي للسياحة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة