ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 08/07/2012 Issue 14528 14528 الأحد 18 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 11 مدنياً في هجمات متفرقة
واشنطن تعلن أفغانستان حليفاً اساسياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افغانستان - وكالات:

أعلنت وزيرة الخارجيّة الأمريكية هيلاري كلينتون أمس السبت أن واشنطن تُعدُّ أفغانستان حليفًا أساسيًّا غير عضو في الحلف الأطلسي ما يمنح امتيازات خاصة لهذا البلد الذي سيغادره القسم الأكبر من قوات التحالف التابعة للحلف الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة أواخر 2014.

وينص ذلك على وضع إطار للتعاون في مجال الأمن والدفاع على المدى الطويل. تصريحات الوزيرة الأمريكية جاءت عشية انعقاد مؤتمر حول التعاون المدني الدولي في أفغانستان بعد 2014 الذي تنطلق جلساته في طوكيو اليوم الأحد.

وسيحدد الممولون الدوليون لأفغانستان قيمة مساعدتهم بعد انسحاب الحلف الأطلسي أواخر 2014م، وتفادي انهيار الهبات الذي سيكون وقعه كارثيًا على الشعب بحسب عدد من المنظمات غير الحكوميّة.

ميدانيًا، أعلن مسئولون أمس السبت عن مقتل أحد عشر مدنيًّا بينهم أربعة أطفال وامرأة في أربعة هجمات متفرِّقة في البلاد. وذكرت الشرطة أن امرأة قتلت وأصيب ثمانية عشر شخصًا آخرون بينهم اثنان من رجال الشرطة في هجمات صاروخية بإقليم فرح غرب أفغانستان. وفي الوقت نفسه، انفجرت قنبلة مزروعة على جانب طريق في سيارة في إقليم اورزوجان الواقع بجنوب أفغانستان، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين من ركابها. وقال مكتب حاكم الإقليم في بيان له: إن طفلاً قتل أيضًا عندما انفجرت قنبلة مزروعة على جانب الطريق في منطقة جيرشيك بإقليم هلمند بجنوب البلاد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة