ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 08/07/2012 Issue 14528 14528 الأحد 18 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في أول زيارة خارجية له منذ تنصيبه رئيساً لمصر
مرسي يزور المملكة الأربعاء المقبل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

في أول زيارة خارجية له منذ تنصيبه رئيساً لمصر يقوم الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي بزيارة للمملكة يوم الأربعاء المقبل. وكان السفير أحمد القطان سفير المملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية قد سلَّم الرئيس مرسي خلال لقائه به أمس رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يدعوه فيها لزيارة المملكة وأداء العمرة. وقال قطان إن خادم الحرمين الشريفين قدَّم الدعوة للرئيس مرسي لزيارة السعودية لتدعيم العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين أوسع من العلاقات الاقتصادية. وأشار إلى أن السعودية قدَّمت بالفعل لمصر مليار دولار كوديعة في البنك المركزي المصري ونصف مليار دولار أخرى، كما استثنت مصر من خطوط الائتمان حين قدّمت لها مائتي مليون دولار لشراء منتجات بترولية.

وتناول اللقاء بين مرسي والقطان أمس سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية في جميع المجالات خاصة ما يتعلق بزيادة التبادل التجاري وتوسيع نطاق التعاون الاستثماري. وقدَّم قطان خلال المقابلة التهنئة إلى الرئيس مرسى بمناسبة فوزه برئاسة مصر، وأكد حرص المملكة على التعاون مع الرئيس الجديد، مشدداً على عمق العلاقات المصرية السعودية. كما نقل قطان إلى الرئيس مرسى، تهنئة مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، للرئيس المصري المنتخب بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة، متمنياً لمصر الخير والأمن والاستقرار لتواصل دورها الرئيس في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية. وتطرق الحديث إلى العلاقات المشتركة بين مصر والمملكة، والتأكيد على عمق العلاقة القوية والمتينة بين الدولتين.

وكان الدكتور ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم الرئاسة المصرية قد أكَّد في وقت سابق على متانة العلاقات المصرية - السعودية، مشيراً إلى أنه لا توجد خلافات بين البلدين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة