ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 08/07/2012 Issue 14528 14528 الأحد 18 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

لاندروفر LR4 2012 في قائمة أكثر السيارات متعددة الاستعمالات ورباعية الدفع كفاءةً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يضع المحرك عالمي المستوى وفائق التطور والعامل على البنزين «LR-V8» سعة 5.0 ليتر في طرازات لاندروفر LR4، معايير جديدة في لعديد من المجالات التصميمية. وأدت القوة الفائقة لهذا المحرك وعزم الدَّوَران الأقصى الذي يولِّدُهُ من دون أي جهد وسلاسة ونعومة تشغيله الفائقة، إلى جعله المحرك القدوة الذي تحتذي به محركات جميع السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.

وتمت ترقية مستويات تصميم وتجهيز لاندروفر LR4 2012، حيث تم تزويدها بتصميمين جديدين للعجلات الخلائطية وأنظمة سمعية وملاحية محسَّنَة، تستند إلى أحدث منظومات Gen 2.1 الكهربائية.

وتوفر منظومة Gen 2.1 الكهربائية العديد من التحسينات لنظام Harmon Kardon LOGIC 7 السمعي فائق التطور الذي تم رفع عدد مكبِّرات الصوت فيه إلى 17 مكبِّراً وبات يولِّد طاقة 825 واطاً مدهشة. كما بات هذا النظام السمعي فائق التطور يتوافر وللمرة الأولى مزوداً بشاشة تحكم غير ملاحية تعمل باللمس.

وعزَّزت التحسينات التي تم إدخالها خلال العام الماضي على النظام المساعد للاستجابة للتضاريس «Terrain Response™ System»، من قدرات لاندرو?ر LR4 الأسطورية على السير في المناطق الوعرة. وبينما أتاح نظام التشغيل المساعد في التلال «Hill Start Assist» للسائقين القدرة على الانتقال بسلاسة من وضعية الثبات، إلى وضعية السير على السفوح شديدة الانحدار، زوَّدهم النظام المساعد للتحكم بالتسارع في المنحدرات «Gradient Acceleration Control» بدعم جديد حتى حين لا يكون نظام التشغيل المساعد في التلال «Hill Start Assist» في وضعية التشغيل.وفي سياق تعليقه على هذا الطراز المحَسَّن من لاندروفر LR4، قال جون إدواردز، المدير العالمي لعلامة لاندروفر: «لا تزال لاندروفر LR4 أكثر الطرازات قدرة ومرونة اليوم على الطرق المعبَّدة والوعرة على حد سواء. وفضلاً عن قدرتها على التعامل مع تحديات أكثر الطرق وعورة، توفر هذا الطراز الرائع تجربة قيادة فائقة السلاسة تضاهي ما توفره أرقى وأفخم سيارات الصالون على الطرق المعبَّدة. ويمكنني القول بكل بساطة، بأن لاندروفر LR4 تندرج ضمن فئة فريدة خاصة بها».

ويواصل المحرك المدهش «LR-V8» عادي الشحن الهوائي سعة 5.0 ليتر والمصمم عام 2010 خصيصاً للمحافظة على تفوق طرازات لاندرو?ر، تجهيز تشكيلة LR4 لعام 2012 من دون أي تغيير.

وقال موراي ديتش، مدير برامج لاندروفر: «يواصل المحرك LR-V8 سعة 5.0 ليتر تعزيز مكانته بصفته أحد أفضل المحركات في فئته، بعد أن أرسى معايير جديدة تصعب مضاهاتها في الكفاءة والقوة وعزم الدوران. ويجعل الجمع بين التكنولوجيا المتطورة وخفة الوزن من هذا المحرك الخيار الأمثل لـ LR4، ليعزز قدراتها وأدائها على الطرق المعبَّدة والوعرة على حد سواء».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة