ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 08/07/2012 Issue 14528 14528 الأحد 18 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

افتتاح بطولة غرب آسيا للجودو بالأردن
المنتخب السعودي.. خسائر مخيبة ومخالفات تنتظر التحقيق والعقوبات..!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة - فرحان الجارالله:

انطلقت مساء أمس الأول بطولة غرب آسيا للرجال والسيدات في صالة الأرينا بمدينة الحسين الأردنية للشباب، برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، حين أعلنت أمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير افتتاح فعاليات البطولة , واشتمل حفل الافتتاح على السلام الملكي ثم دخول الفرق المشاركة ، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمات بهذه المناسبة وفقرة فنية لأمانة العاصمة الأردنية عمان، وعرض لفنون الجودو من قِبل مجموعة من الناشئين.. ومن ثم بدأت منافسات البطولة بنزالات قوية , فيما لم يحقق لاعبو المنتخب السعودي أي نتائج تذكر, حيث خسر كلٌ من فايز المقيطيب وأحمد مصاول وراشد زيدان نزالاتهم الافتتاحية، وأصيب زيدان خلال النزال الأول ولم يكمل، وأكدت التشخيصات الأولية عن إصابته بشعر في مفصل القدم..!

هذا وقدم رئيس البعثة السعودية عضو الاتحاد السعودي للجودو الأستاذ سعد الصعب درع الاتحاد السعودي للجودو لأمين عام اللجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير، مندوبة الأمير فيصل بن حسين لحفل افتتاح البطولة..

ولا تزال الاعتذارات الكثيرة التي قدمها عدد من أبرز أبطال هذه اللعبة عن المشاركة مع المنتخب في هذه البطولة، تسيطر على أجواء البعثة السعودية ..! ومجدداً أكد عضو الاتحاد السعودي للجودو الأستاذ سعد الصعب في تصريحات للجزيرة من مقر إقامة البعثة بالعاصمة الأردنية عمان، أنه سيسلم تقريراً شاملاً لرئيس الاتحاد السعودي للجودو فور عودة البعثة، يشتمل على كل المخالفات التي حدثت قبل وأثناء البطولة ..!

وينتظر أن يشكل الاتحاد السعودي لجنة بشكل عاجل للتحقيق فيما حدث، لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء تلك الاعتذارات التي قدمها اللاعبون عن عدم المشاركة والمخالفات التي حدثت، ومن ثم إصدار العقوبات المناسبة حيال ذلك..!

ومن جانب آخر أكد رئيس اتحاد غرب آسيا للجودو سمير الموسوي خلال كلمة ألقاها في حفل الافتتاح بأن البطولة تعتبر باكورة نشاطات الاتحاد بعد إعادة تشكيله مؤخراً، وبأن هذه البطولات تهدف الى الارتقاء باللعبة على الصعيد الآسيوي.

يذكر أن البطولة التي ينظمها اتحاد الجودو الأردني بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا يشارك بها عشر دول هي : الإمارات ،السعودية ،سورية، العراق ،فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، اليمن، الأردن..

هذا وقد حضر افتتاح البطولة رئيس الاتحاد العربي للجودو نعمان الشاهر ورئيس اتحاد غرب آسيا سمير الموسوي ورئيس الاتحاد الأردني للجودو المهندس بكر العبادي، وأمين عام اتحاد الرياضة العسكرية الأردني العقيد مأمون سعد الدين ورؤساء بعثات المنتخبات المشاركة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة