ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 01/08/2012 Issue 14552  14552 الاربعاء 13 رمضان 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يقام 14 شوال المقبل ويستمر مدة شهر
أمانة الأحساء تنظم مهرجان التمور الأول في المحافظة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأحساء - عايض العرجاني:

تحت رعاية سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن بن محمد بن جلوي، تنظم أمانة الأحساء بالشراكة مع بعض الجهات الأخرى مهرجان التمور الأول بالأحساء تحت عنوان: (للتمور وطن) والذي تنطلق فعالياته يوم 14 شوال ويستمر لمدة شهر كامل.

وأوضح المهندس فهد الجبير، أمين الأحساء نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي عقد يوم أمس الأول بمقر الأمانة أن المهرجان يهدف لتوسيع نطاق سوق تمور الأحساء، وجذب مزيد من القوة الشرائية للسوق وتنظيم آلية البيع، إضافة لتشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور وتبادل الخبرات وتقوية الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور.

وأبان أن المهرجان بصورة عامة يستهدف تأهيل مقومات تمور الأحساء بجودتها وتاريخها العريق، وكذلك إيجاد مقومات صناعة التمور وتجارتها وتعزيز ذلك بجملة من المناشط والفعاليات التي تتمحور حول هـــــذا الهدف، وإضافة سمعة تراكمية لتمور الأحساء عبر الأزمان.

من جانبه أشار وكيل الأمانة للخدمات المهندس عبدالله العرفج، أن المهرجان يساهم في المحافظة على نخلة الأحساء، التي تعتبر هي المنتج الأول بالمنطقة والعمل على عودة الأحساء كموطن للنخيل والتمور وفرصة للتعريف بأنواع التمور التي تتجاوز 100 صنف.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة