ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Sunday 26/08/2012 Issue 14577  14577 الأحد 08 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هلال مساعد مدرب الاتفاق لـ(الجزيرة):
الاتفاق لن يكون الحلقة الأضعف وتغير نصف الفريق سبباً في بدايتنا المتعثرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوار – ياسر الهزيم:

أكد مساعد مدرب فريق الاتفاق سمير هلال على أن مواجهة فريقهم بنظيره فريق الهلال ستكون نارية وأن لاعبي فريقه قادرون على تقديم العطاء الفني المميز في هذه المباراة في الوقت الذي دافع فيه هلال عن فريقه بأنه سيكون الحلقة الأضعف هذا الموسم كاشفا في لقائه مع « الجزيرة « عن أسباب تعثر الفريق بداية هذا الموسم وأن المشوار مازال مبكرا للحكم على مستويات الفرق في دوري زين .

* كيف تقيم انطلاقة الفريق غير المتوقعة هذا الموسم والتي جاءت عكس الموسم الماضي , وما هي الأسباب ؟

- أي شخص متابع سوف يقيم البداية للفريق بأنها غير جديدة فالتعادل مع الضيف الجديد الوحدة وفي ملعبك لاشك أنها نتيجة غير مرضية مع كامل احترامي للوحدة كفريق والخسارة من الاتحاد بهذه النتيجة أيضا كانت غير متوقعة رغم أن الاتحاد فريق كبير ولكن فريقنا أثبت تفوقه في الموسمين الأخيرين على الاتحاد في الدمام أو جدة ولكن أعتقد أن أهم الأسباب هو وجود مدرب جديد بحاجة للوقت للتعرف على اللاعبين والفرق والدوري أيضا فقد الفريق لأكثر من خمسة لاعبين أساسيين العام الماضي ( سياف - الطريدي - يحيى حكمي - لازروني - تيجالي ) وتأثر بغياب ( فايز وأحمد عكاش ومبارك وجدي وزامل ) ونتأمل أن يعود الفريق بشكل أفضل في قادم المباريات .

* حققتم فوزا ثمينا على التعاون ، هل تعتقد أن هذه بداية عودة التوازن للفريق ؟

- بدون شك فوزنا على فريق التعاون سيعطي دفعة معنوية جيدة للاعبين والفريق بشكل كامل كنا نحتاج لهذا الفوز لمواصلة العمل بشكل إيجابي للجولات المقبلة وبالطبع أتمنى أن تكون هذه بداية عودة التوازن للفريق من أجل الارتقاء بالمستوى الفني العام في المباريات المقبلة .

* هل تعتقد أن البداية المتعثرة لفريق الاتفاق انعكاسا للمعسكر الخارجي التحضيري لهذا الموسم بمعنى أنه لم يحقق أهدافه ؟

- معسكر الفريق الإعدادي هو معسكر لإعداد الفريق لموسم وليس لمباريات محدودة ولكي تقيس نجاح أي معسكر لأي فريق يجب الانتظار وهناك أهداف للمعسكرات لا ترى نتائجها على المدى القريب وقد تظهر أكثر في الثلث الأخير من الموسم .

* إذا بماذا تفسر الإصابات الكثيرة وتدني مستويات بعض اللاعبين فنيا في الجولتين الأولى والثانية ؟

- فايز السبيعي ومبارك وجدي ومصطفى الحلو كانوا يعانون من إصابات من الموسم الماضي وفترة الإجازة كانت قصيرة واللاعبون يرغبون في الراحة وبعضهم السفر وبدأ الموسم وبدأوا العلاج وعكاش أصيب بالتدريب وهو ومبارك وجدي دخلوا الآن التدريبات الجماعية.

* الفريق كان واضحا عليه فقده للانسجام بين اللاعبين , ترى ما هي الحلول لدى الجهاز الفني ؟

- شيء طبيعي فريق يفقد خمسة لاعبين أساسيين إضافة للحارس بما معناه ستة لاعبين بالتأكيد سيفقد الانسجام والحلول لدى الجهاز الفني من خلال لعب مبارتين خلال فترة التوقف مع القادسية والجيل إضافة لمناورتين مع الفريق الأولمبي لخلق مزيد من الانسجام وتطبيق بعض الخطط التكتيكية ومباراتنا الأخيرة أمام التعاون كان واضحا الفرق بين الأداء العام للفريق عن الجولتين السابقتين وهو دليل على أن اللاعبين دخلوا مرحلة الانسجام فيما بينهم.

* هل تعتقد أن أثناء خوض الفريق المنافسات يكون الفرصة مواتية لتصحيح ومعالجة الأخطاء بشكل كامل ؟

- تصحيح الأخطاء ومعالجتها أمر يقوم به كل مدرب بعد كل مباراة فلا توجد مباراة يلعبها فريق بدون أخطاء وبالتأكيد الفرصة مواتية لأن المباريات تلعب أغلبها بشكل أسبوعي .

* ما رأيك حول ما ردده بعض النقاد بأن فريق الاتفاق وعطفا على ما قدمه بأنه سيكون الحلقة الأضعف هذا الموسم لو استمر الحال الفني على ما هو عليه ؟

- احترم وجهات النظر ولكن في تصوري الحكم على مستوى أي فريق يجب أن يكون بعد عدة جولات وليس جولتين وأيضا الحكم يجب أن يكون مبنيا على أهداف هذا الفريق في كل بطولة

* جماهير الاتفاق ساخطة كثيرا على ما قدمه الفريق في الجولتين الأولى ، كيف لكم أن تبعثوا الاطمئنان في نفوسهم ؟

- تمنى أن يحقق الفريق النتائج الجيدة لكي يرضي جماهيره ،،، فالنتائج هي الوحيدة التي تبعث الاطمئنان لأي جمهور وفوزنا الأخير كان دافعا معنويا للفريق والجماهير.

* توقعاتك لفريق الاتفاق هذا الموسم خصوصا مع البداية القوية لجميع الفرق دون استثناء حتى الصاعدين من الدرجة الأولى ؟

- من طبعي لا أحب التوقعات ،، ولكن أتصور أن الموسم الحالي سيكون أصعب بكثير من الموسم الماضي وسنرى نتائج لانتوقعها ولكنها ستحصل ومن يريد الفوز وتحقيق الألقاب عليه أن يبذل كل شيء بملعب المباراة ولاعبونا يجب أن يعرفوا أن الأندية لن تكون في مستوى العام الماضي ولهذا عليهم مضاعفة جهودهم إذا أرادوا النتائج الجيدة.

* أمامكم مواجهة كبيرة ضد فريق الهلال كيف ترى هذه المباراة وكيف سيكون الإعداد لها ؟

- بكل تأكيد هذه المباراة ستكون قوية وأتوقع أن تكون نارية في مستواها الفني خصوصا وأن فريق الاتفاق كان ندا قويا لفريق الهلال في الموسمين الماضيين ونحن في الجهاز الفني لدينا نظرة واحدة لكل المباريات والتحضير لا يختلف من مباراة لأخرى لأن جميع المباريات لها نفس الأهمية والاحترام موجود لجميع الخصوم بغض النظر من هو الفريق ورغم أن الوقت ضيق بين الجولة الماضية ومباراة الهلال لكن الوضع ولله الحمد جيد وإن شاء الله لاعبونا على قدر كبير من المسئولية وقادرون على تقديم عطاء جيد في هذه المباراة .

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة