ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 27/08/2012 Issue 14578  14578 الأثنين 09 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هنية لن يحضر قمة عدم الانحياز وفتح تحذر من تعميق الانقسام
عباس: لن نسمح لأحد بتقسيم الوحدة الفلسطينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - بلال أبو دقة - القدس - رندة أحمد - رام الله - ا ف ب :

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأحد على أنه لن يسمح لأي كان في العالم ان يقسم الوحدة الفلسطينية وتمثيلها، وذلك بعدما كان هدد بمقاطعة قمة دول عدم الانحياز بطهران إذا تمثلت حماس فيها، وهو الأمر الذي عجل برئيس حكومة حماس إسماعيل هنية في وقت لاحق بالاعتذار عن عدم المشاركة.

وقال عباس في كلمة له في رام الله بالضفة الغربية لن نسمح لأي كان في العالم ان يقسم وحدتنا وتمثيلنا ونحن قادرون على الحفاظ على أنفسنا وكرامتنا. واعتذر إسماعيل هنية في وقت لاحق عن عدم المشاركة في قمة دول عدم الانحياز في طهران حتى لا تكون (مدخلا لتعميق انقسام فلسطيني) وذلك بعد تهديد عباس بمقاطعة القمة بحسب الناطق حكومة حماس.

وكان عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. جمال نزال قد أكد أن حضور هنية قمة دول عدم الانحياز بدعوة من الرئيس الإيراني أحمدي نجاد إن حدثت فهي استجابة فورية لدعوة وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف أفيغدور ليبرمان لتجاوز القيادة الفلسطينية الشرعية ورأس الهرم الفلسطيني محمود عباس. واكد نزال وجود تقاسم أدوار بين كل من إيران وإسرائيل في الساحة الفلسطينية موضحاً أن إيران تحارب فئة خالد مشعل في حماس بغية إحباط المصالحة الفلسطينية بينما تقوم إسرائيل بتلميع إسماعيل هنية لإحباط توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة