ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 27/08/2012 Issue 14578  14578 الأثنين 09 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال إرهابيّين اثنين من القاعدة في عدن  
مسلحون يهاجمون مخيماً لمحتجين جنوبيين في اليمن

رجوع

 

قتل ناشط من الحراك الجنوبي امس الأحد عندما هاجم مسلحون مخيماً يعتصم فيه مناصرون للحراك في حي المنصورة في عدن، بحسبما أفاد ناشط جنوبي لوكالة فرانس برس. وذكر الناشط نزار السعدي ان «سيارة مرت بالقرب من مخيم الحراك وأطلق مسلحون مجهولون على متنها النار على المخيم، ما اسفر عن قتل شخص من الحراك». وأضاف السعدي «قمنا بإغلاق الطريق رداً على هذا الهجوم». ويطالب

الحراك الجنوبي بالانفصال عن الشمال والعودة الى دولة جنوب اليمن التي كانت مستقلة حتى العام 1990. ويفترض ان يعالج حوار وطني يقوده رئيس الجمهورية التوافقي عبد ربه منصور هادي مسألة الحراك الجنوبي.

من جهة اخرى, اعتقلت قوات الأمن اليمنية امس عنصرين مفترضين من تنظيم القاعدة في أعقاب تبادل لإطلاق النار في عدن، كبرى مدن الجنوب، حسبما أفاد مسؤول أمني.

وقال المسؤول ان العنصرين «كانا يختبئان في منزل بالقرب من مقر المخابرات» الذي تعرّض منذ أكثر من أسبوع لهجوم نفذه عناصر مفترضون، في القاعدة وأسفر عن مقتل 19 جندياً. وذكر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه «حصل تبادل لإطلاق النار خلال مداهمة للمنزل، الاّ أن أحداً لم يصب بأذى». وقوات الأمن اليمنية مستنفرة في عدن منذ مقتل 19 جندياً في هجوم على المقر العام لأجهزة الاستخبارات شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم ألى القاعدة في 18 اب - أغسطس.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة