ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 27/08/2012 Issue 14578  14578 الأثنين 09 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الجولة الرابعة من الدوري السعودي تنطلق اليوم بأربع مواجهات
الهلال والاتفاق وجهاً لوجه.. والنصر في ضيافة التعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عمار العمار:

تقام مساء اليوم الاثنين أربع مباريات ضمن افتتاحية الجولة الرابعة من دوري زين السعودي، وتحمل المباريات أهمية كبيرة بعد إفرازات الجولة الماضية وتقارب النقاط بين الفرق، ويتصدر الشباب جدول الترتيب بفارق الأهداف عن الاتحاد والفتح، وسيقام اللقاء الأقوى في الجولة بين الهلال والاتفاق في الرياض، بينما يلعب التعاون مع النصر في بريدة، ويستضيف الاتحاد نظيره الفيصلي في جدة، وفي الخرج يلتقي الشعلة بنجران.

الهلال × الاتفاق

في أقوى مباريات الجولة وأهمها يلتقي فريقا الهلال والاتفاق على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وتكتسب المباراة أهمية بالغة بعد تحسن حال الفريقين في الجولة الماضية وعودتهما بفوزين مهمين.

الفريق الهلالي أتخم مرمى نجران بسداسية نظيفة واستعاد معها حيويته ورغبته في التعويض بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط تقدم بها للمركز الخامس، ويأمل في الظفر بالنقاط ليواصل مسيرته نحو المقدمة وانتظار تعثر المنافسين، ويدخل الفريق بمعنويات مرتفعة بسبب الفوز الكبير على نجران وعودة حساسية هجومه لاستغلال الفرص، وسيلعب بنفس الطريقة والأسماء التي جلبت الفوز في لقاء نجران، ويبرز في الصفوف الهلالية قائده ياسر القحطاني والمهاجم البرازيلي ويسلي إلى جانب محمد الشلهوب وعادل هرماش وعبدالعزيز الدوسري.

على الطرف الآخر عاد الفريق الاتفاقي بفوز مهم على التعاون بنتيجة 2-0 واستعاد هو الآخر توهجه من جديد ليعوض ما فاته في الجولتين الأولى والثانية، ورفع الفريق رصيده كذلك إلى 4 نقاط وضعته بفارق الأهداف في المركز الثامن، ويسعى الفريق للخروج بالنقاط الثلاث ليخطو خطوة للأمام من أجل المنافسة على المراكز المقدمة، ويبرز في الفريق يحيى الشهري وحمد الحمد وسانتوس ويوسف السالم وأحمد كانو.

التعاون × النصر

في مباراة الذكريات والأحداث المتوالية تتجدد المواجهات المثيرة بين التعاون والنصر في المباراة التي تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة، وسيحاولكل منهما التقدم بكسب النقاط الثلاث مع وضعية فنية أفضل لفريق النصر، وسيحاول الفريقان تعويض خسارة الجولة الماضية..

التعاون يدخل المباراة برصيد 3 نقاط من مباراتين بعدما فاز على الفيصلي في الجولة الأولى وخسارته في الجولة الماضية من الاتفاق 0-2 ليتراجع للمركز العاشر بنقاطه الثلاث، وسيعمل الفريق على الخروج بالفوز ليتقدم لمركز أفضل في الترتيب على أمل تحقيق مركز جيد يبقيه بين الكبار، ويبرز في الفريق محمد الراشد وأحمد مفلح ومحمد الباشا وعلاء ريشاني وحاج بوقش.

في المقابل يدخل النصر في ظل نشوة فنية مميزة بالرغم من خسارته من الاتحاد في الجولة الماضية 0-1 أبقت رصيد الفريق على 4 نقاط في المركز السابع، وسيدخل النصر من أجل الفوز ولا شيء غيره ليعوض خسارته الماضية وليلحق بركب المقدمة على أمل أن تخدمه الننائج، وقدم الفريق مستويات رائعة في الجولات الثلاث يأمل في استثمارها بثلاث نقاط، ويبرز في صفوف الفريق المصري حسني عبدربه ومحمد السهلاوي وخالد الغامدي وإبراهيم غالب الإكوادوري ايوفي.

الاتحاد × الفيصلي

وفي مباراة مختلفة الطموح والمعنويات يلتقي فريق الاتحاد والفيصلي على أستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في مواجهة مهمة للفريقين، فالاتحاد يسعى لمواصلة حصد النقاط والمحافظة على وضعه الفني من أجل المنافسة، فيما يأمل الفيصلي في تحقيق أولى نقاطه في الدوري وتخطي البداية المتعثرة...

يدخل الفريق الاتحادي بعد فوزه المهم على النصر في الجولة الماضية بهدف للاشيء وتقدمه في سلم الترتيب لمركز الوصافة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الشباب، وظهر الفريق بصورة جيدة في اللقاء الماضي واستطاع الفريق تخطي مرحلة التذبذب ليستقر فنياً بفضل قدرة محترفيه على صنع الفارق، وسيلعب الفريق الاتحادي مهاجماً من البداية ليكسب النقاط الثلاث، ويبرز في صفوف الفريق مهاجمه البرازيلي دي سوزا والكاميروني امبابي إلى جانب قائد الفريق محمد نور وسعود كريري وحمد المنتشري ومحمد أبو سبعان.

أما الفريق الفيصلاوي فيدخل المباراة بوضع صعب للغاية بعد خسارته في الجولات الثلاث ولم يحقق أي نقطة حتى الآن محتلاً المركز الأخيربعد خسارته الأخيرة أمام الرائد 0-1، وسيلعب الفريق من أجل الخروج على الأقل بنقطة واحدة تعيد له المعنويات قبل الدخول في معترك الدوري الهام، وربما يكثف المدرب الفيصلاوي الجانب الدفاعي والاعتماد على الهجوم المضاد، ويبرز في صفوفه ياسين البخيت وصوما وعمر عبدالعزيز وفهد عداوي وموسى الشمري.

الشعلة × نجران

ويلتقي فريقا الشعلة ونجران على ملعب الأول بالخرج في مواجهة مهمة للفريقين، وستكون مهمة الفريقين هي الخروج بثلاث نقاط لتعويض الخسارة التي مني بهماكلا الفريقين، فالفريق الشعلاوي خسر من الفتح 2-3 بعدما كان متقدماً 2-1، فيما تلقى نجران خسارة ثقيلة من الهلال 0-6 أقلقت محبيه على مستقبل الفريق في الدوري...

الفريق الشعلاوي يمتلك 3 نقاط من فوز وحيد على الوحدة ويحتل المركز الحادي عشر ويأمل في استثمار الفرصة بخسارة ضيفه الكبيرة والتغلب عليه ليتقدم خطوة مهمة في سلم الترتيب، وسيلعب الفريق بطريقة متوازنة من أجل الاستحواذ على وسط الملعب وتهديد مرمى خصمه، ويبرز في صفوف الفريق مهاجمه المغربي حسن الطير والبحريني عبدالله فتاي ومشعل الموري وبرج معوضة وفيليب بوامبونج.

فيما يدخل فريق نجران بمعنويات هابطة بعد البداية المتواضعة له في الدوري التي لم يجن منها سوى نقطة وحيدة وازداد موقفه سوءًا بعد خسارته الثقيلة من الهلال 0-6 توقف معها رصيد الفريق على نقطة وحيدة بتعادله مع هجر في الجولة الثانية، ويحتل الفريق المركز الثالث عشر وسيحاول الوقوف مرة أخرى على قدميه بتحقيق الفوز، ويبرز في صفوف الفريق جهاد الحسين وفريد شكلام وحسن الراهب وبندر مساعد ووائل عيان.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة