ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 29/08/2012 Issue 14580  14580 الاربعاء 11 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

غرفة الرياض والمعهد العالي للقضاء يطلقون دبلوم تأهيل المحامين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تنظم غرفة الرياض ممثلة بمركز التدريب والإدارة العامة للشؤون القانونية وبالتعاون مع المعهد العالي للقضاء دبلوم مهني متخصص لتأهيل المحامين خلال الفترة من 28-10-1433-20-06-1434هـ الموافق 15-09-2012-30-04-2013م.

وقال حسين العذل أمين عام الغرفة إن الدبلوم هو ثمرة التعاون بين الغرفة والمعهد العالي للقضاء ويأتي في إطار حرص الطرفين ورغبتهما في سد احتياج السوق السعودي من الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في مهنة المحاماة.

وأضاف أن الدبلوم الموجه لحملة شهادة البكالوريوس من كليات الشريعة أو القانون والأنظمة ممن يعملون في مهنة المحاماة حالياً أو يرغبون العمل في مهنة المحاماة، يركز على إعداد المحامين إعداداً علمياً يساهم في التعاون مع الجهات القضائية ويعرّف العاملين في هذا المجال بالأنظمة المستحدثة على يد المتخصصين طبقاً لأصول علمية دقيقة ومتخصصة.

وأشار العذل أن الدبلوم يتناول عدة محاور رئيسية أهمها فقه المعاملات والمدخل إلى الأنظمة، نظام المرافعات الشرعية، الإثبات والقرائن، المحاماة فقهاً ونظاماً، القضاء الإداري، النظام التجاري، صيغ العقود والدعاوى والمذكرات، فقه الجنايات، جرائم تقنية المعلومات نظام الإجراءات الجزائية، إدارة وتنظيم مكاتب المحاماة الاختصاص القضائي، مهارات الاتصال والتفاوض أخلاقيات المهنة، حقوق الإنسان في الإسلام، التحكيم وحقوق وواجبات العامل في نظام العمل السعودي.

ويشمل الدبلوم -بحسب العذل- تدريب عملي لدى الدوائر القضائية ذات العلاقة، ومن ثم تطبيق عملي لمدة شهرين لدى مكاتب المحاماة والإدارات القانونية بمنشآت القطاع الخاص، وذلك بهدف ربط الجانب العلمي بالجوانب التطبيقية المستمدة من واقع الأداء في القطاع الخاص.

ودعا أمين عام غرفة الرياض الشباب السعودي ومنشآت القطاع الخاص للاستفادة من هذا الدبلوم المتخصص والالتقاء بالخبراء والممارسين واكتساب المزيد من الجوانب التطبيقية لما فيه من تطوير للمهارات المتخصصة في الجوانب القانونية بالإضافة إلى الإلمام بالمهارات الإدارية والسلوكية اللازمة للعمل بالقطاع الخاص.يذكر أن الدبلوم الذي يستمر سنة دراسية كاملة (33 أسبوعاً)، أيام السبت وحتى الثلاثاء من الساعة السادسة مساء إلى التاسعة والنصف مساء.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة