ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 29/08/2012 Issue 14580  14580 الاربعاء 11 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يعجّل من إصدار وتجديد الرخص.. ويشكل قفزة نوعية للأمانة
أمانة عسير تطلق برنامج الرخص الإلكتروني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

بدأت أمانة منطقة عسير بتنفيذ إصدار الرخص وتجديدها عبر برنامجها الجديد الذي يتيح للمستفيد استخراج رخصته أو تجديدها في وقت قياسي لا يتجاوز الأربعة وعشرين ساعة ، في حال استكمال الإجراءات النظامية المستوفية للشروط .

هذا وأصدرت أمانة عسير أكثر من 3000 معاملة إلكترونية شملت رخص بناء والرخص صحية خلال الأشهر الستة الماضية ، وذلك من خلال برنامجها الخاص بإصدار الرخص الإلكترونية في تحديثاته الجديدة ، والذي من شأنه تعجيل حركة المعاملة في إصدار أو تجديد الرخص والمرتبط بعدد من الجهات الحكومية .

من جهته أوضح مدير عام الرخص بأمانة عسير المهندس إبراهيم الفلقي ، خلال لقائه مع أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل ، وبحضور عدد من الوكلاء ومدراء الإدارت بأمانة المنطقة ، أنه في نهاية العام الجاري بمشيئة الله سيكون كل العمل بالإدارة إلكترونيا . مضيفاً أن البرنامج الجديد عملي جداً ، ويحمل كثير من المميزات وآمن بدرجة كبيرة في صحة المعلومة ودقتها ، وتم العمل على هذا البرنامج في بداياته في عام 1430هـ ، في حين تم العمل عليه بشكله النهائي منذ ستة أشهر تقريباً .

وأشار إلى أن البرنامج مرتبط مع كل المكاتب الهندسية المصنّفة وأغلب شركات ومؤسسات المقاولات وشركة الكهرباء والدفاع المدني وبرنامج سداد ، وهناك تنسيق للارتباط بمكتب العمل والغرفة التجارية والأحوال المدنية ، والعمل جارٍ للارتباط ببرنامج التعاملات الإلكترونية الذي تعمل عليه إدارات الأمانة وأقسامها . وطالب الفلقي ، من بعض إدارات الأمانة بالمزيد من التفاعل والتعاون خاصة في تحديث المعلومات والخرائط الخاصة بالأحياء .

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة