ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 29/08/2012 Issue 14580  14580 الاربعاء 11 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

1154 طالباً وطالبة تعمل الوزارة على تصحيح أوضاعهم
التعليم العالي تباشر إجراءات تحويل طلبة كلية العلوم والتكنولوجيا إلى جامعة الملك عبد العزيز

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

استكملت وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع جامعة الملك عبد العزيز إجراءات استيعاب وإلحاق طلبة كلية العلوم والتكنولوجيا الأهلية سابقاً بجدة في جامعة الملك عبد العزيز بما يحقق معالجة أوضاعهم بعد إغلاق الكلية بشكل نهائي نظير عدم حصولها على الترخيص اللازم لممارسة نشاطها.

ففي هذا الصدد قام الفريق المشكل من الوزارة وجامعة الملك عبد العزيز باتخاذ مجموعة من الخطوات العملية لتنفيذ خطة الاستيعاب بدأت بالتواصل مع جميع طلبة الكلية برسائل نصية دعتهم فيها لتعبئة بياناتهم في صفحة إليكترونية على موقع الجامعة، الذي تلقى حتى ساعة إعداد هذا الخبر قرابة سبعمائة طلب، تمت الاستجابة لها اليكترونياً بتحديد موعد ومكان مراجعتهم للجامعة لاستكمال إجراءات تحويلهم.

وأوضحت جامعة الملك عبد العزيز بأنها أعدت برنامجاً مجدولاً لاستقبال الطلاب والطالبات لتدقيق وثائقهم وتسليمهم بطاقاتهم الجامعية، وذلك على مدى يومين كاملين بدءا من اليوم الأربعاء وغدا الخميس، حيث تم تخصيص مركز لاستقبال الطلاب بمبنى 29 بمقر الجامعة بالسليمانية، وآخر للطالبات في كلية البنات بفرع الفيصلية.

وأكدت الجامعة بأن عملية استقبال الطلبة السعوديين وغير السعوديين ستكون وفق أنظمة القبول في الجامعات الحكومية السعودية ووفق أنظمة الإقامة في المملكة، موضحة بأنها تعمل على تشكيل لجان إرشادية لتوضيح المسار الأكاديمي لكل طالب والإجابة عن استفساراته في آلية تحقيق الخطة الأكاديمية للحصول على شهادة التخرج من جامعة الملك عبد العزيز، كما سيكون هناك لجان لإصدار جداول دراسية للطلبة تتوافق مع تخصصاتهم ومستوياتهم الدراسية.

يذكر أن عدد الطلبة الذين تعمل الوزارة على تصحيح أوضاعهم يبلغ 1154 طالباً وطالبة، 35% من السعوديين، و65% من غير السعوديين.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة