ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 29/08/2012 Issue 14580  14580 الاربعاء 11 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بخطوة تاريخية وأسبقية جديدة تهدف لتقديم مواهب كروية
رسمياً.. مدرسة براعم الهلال تحت إشراف اتحاد الكرة الإسباني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تغطية - طارق العبودي:

سجّل الهلاليون لناديهم أسبقية جديدة أضيفت لسلسة اسبقياته وأولوياته التاريخية بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الاسباني لكرة القدم تضع مدرسة الهلال الكروية للبراعم تحت إشراف مباشر من الاسبان لمدة 3 سنوات قابلة للتمديد على ضوء مايتحقق خلال السنوات الثلاث المتفق عليها.

وشهد فندق الريتز كارلتون بالرياض مساء امس مراسم تدشين الاتفاقية بحضور سمو رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبة السفير الإسباني بالمملكة كارمن فرنانديز والقنصل العام الإسباني لويس بورتوزا والأمين العام لاتحاد الكرة الاسباني خورخي ايريز والمشرف العام على الأكاديميات في الاتحاد الاسباني ميغيل انجل رويز الذي ستولى مهام الاشراف على مدرسة الهلال إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية وبعض لاعبي فريق الهلال الكروي الأول يتقدمهم الثنائي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب .

وجاء توقيع الاتفاقية رسميا بعد مفاوضات طويلة امتدت لبضعة اشهر انتهت بموافقة الاسبان أخيرا بعد اطّلاعهم على سيرة وتاريخ الهلال , وسيقوم الاتحاد الاسباني بوضع برامجه الخاصة وبتواجد مجموعة من المدربين الأسبان المتخصصين في هذه الفئة ليتم تطبيقها ومتابعتها في مدرسة الهلال الكروية التي يشرف عليها سمو الأمير بندر بن محمد الذي تكفل بكافة تكاليف الصفقة.

وسيكون الهلال أول ناد في الشرق الأوسط والوحيد والحصري في المملكة الذي يحظى بإشراف الاتحاد الأسباني الذي كان مسؤولوه يعارضون فكرة الاشراف على الأندية ويفضلون ان يكون اشراف اتحادهم على اتحادات اهلية.

وتهدف اتفاقية التعاون المشترك بين الهلال والاتحاد الاسباني إلى قيام الاسبان بالاشراف الفني على المدرسة , ووضع البرامج والخطط لصقل المواهب واعدادهم جيدا , وتأمين الاجهزة الفنية المؤهلة , وإعداد وتوفير برامج خاصة للمدربين الوطنيين المتخصصين في إعداد وتجهيز البراعم عبر برامج خاصة , وتنظيم معسكرات ومباريات مع العديد من المدارس الاسبانية , وتطوير العمل الاداري في القطاعات السنية. بدأ الحفل الذي شهد تغطية إعلامية واسعة شملت القنوات الرياضية المحلية والعربية والمواقع الالكترونية والصحف المقروءة بآي من الذكر الحكيم ,ثم القى رئيس الهلال كلمة رحب فيها بالحاضرين , وشكر الأمير بندر مؤكدا انه شرفه بالحضور والتوقيع نيابة عنه , وقال:هذا المشروع امتداد لماقدمه ويقدمه الأمير بندر .. واضاف : أنا ادشن الحفل ولست طرفا فيه وإنما ممثلا لبندر , وامتدح المشروع كثيرا ووصفه بالطموح متمنيا ان يشهد مزيدا من التطور في قابل الأيام.

وقدم رئيس الهلال شكره أيضا للشريك الاستراتيجي (موبايلي) وقال: متأكد بأنه سيكون لهم دور مستقبلا , وسيكون مستقبل الهلال كحاضره الزاهي وماضيه, متمنيا ان تحذو الأندية الأخرى حذو الهلال لأن في ذلك مصلحة للكرة السعودية عامة.

ثم القى أمين عام الاتحاد الاسباني خورخي ايريز كلمة شكر فيها الهلاليين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وشكر رئيس الهلال والقائمين على الفئات السنية وكل من شارك في اتمام الاتفاقية.

وأوضح ايريز أن الهلال نال قصب السبق كونه اول ناد خارج اسبانيا يحظى بإشراف مباشر من اتحاد بلاده , مؤكدا سعادته بأن تكون البداية مع بلد صديق يمثله ناد كبير وعريق. وأضاف : ماسنقوم به في الهلال هو ذاته المعمول به في اسبانيا التي اصبحت في السنوات الأخيرة سيدة لكرة العالم.

ثم جاء دور كلمة مهندس الصفقة سمو الأمير بندر بن محمد المشرف العام على قطاعات قاعدة الهلال الكروية الذي منعته ظروف السفر خارج المملكة عن الحضور فألقاها نيابة عنه نائبه حسن القحطاني الذي رحب بالحاضرين ودعى كل الهلاليين للوقوف إلى جانب هذا المشروع الضخم والأول من نوعه.. واضاف : توقيعنا لهذه الاتفاقية هدف استراتيجي من اجل مستقبل هذا النادي العملاق , ولم نجد افضل من اسبانيا التي تعتلي قمة كرة القدم في العالم , وطموحنا ان يكون نتاجها الكثير من المواهب , وهذه الخطوة سيتبعها الكثير من العمل.

من جانبه، قال المشرف على الاكاديميات في الاتحاد الاسباني ميغيل انجل بأنهم وضعوا عدة اساسيات قبل التوقيع ووجدوا ان الهلال يلبي كل هذه الأسس والشروط لأنه ناد منتج ومنافس على البطولات ولديه نجوم اثروا الملاعب .. وتحدث عن مهام عملهم الذي سيقومون به. ثم تحدث أحمد المقيرن رئيس شركة rpm التي تولت دور الوسيط بين الهلال والإسبان عن الخطوات التي قاموا بها إلى ان تم التوقيع.

وقبل فتح المجال امام الإعلاميين لطرح تساؤلاتهم واستفساراتهم تم تبادل الهدايا التذكارية بين الهلاليين والإسبان الذين قدموا للهلاليين قمصان ابطال العالم وأوروبا.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة