ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 04/09/2012 Issue 14586  14586 الثلاثاء 17 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

30 قتيلاً في معارك بين القوات التركية والأكراد

رجوع

 

دياربكر - (ا ف ب)  :

قتل عشرة جنود أتراك وعشرون متمرداً كردياً في معارك عنيفة جرت ليل الأحد الاثنين في جنوب شرق تركياً، حسبما أفادت مصادر رسمية ومحلية.. وكان محافظ سرناك (جنوب شرق على الحدود العراقية) وحيد الدين أوزكان قال في وقت سابق «قتل تسعة من عناصر الأمن وأصيب ثمانية آخرون بجروح». وأوضح مكتبه فيما بعد أن جميع الضحايا في صفوف قوات الأمن جنود وأن جندياً جريحاً توفي في المستشفى ما يرفع عدد القتلى العسكريين إلى عشرة. وذكرت مصادر محلية أن الصدامات في بلدة بيت الشباب التابعة للمحافظة أوقعت حوالي عشرين قتيلاً في صفوف حزب العمال الكردستاني.

وأوضح المحافظ أن مجموعة من المتمردين الذين يقيمون قواعد خلفية في الجبال العراقية هاجمت بالرشاشات وقاذفات الصواريخ مجمعاً أمنياً في بيت الشباب ما أدى إلى مقتل الجنود فردت الشرطة والجيش ووقعت صدامات عنيفة.

وضاعف حزب العمال الكردستاني في الأشهر الأخيرة هجماته على قوات أنقرة وادى هجوم بالسيارة المفخخة في أغسطس إلى سقوط عشرة قتلى في مدينة غازي عنتاب (جنوب شرق). واتهمت أنقرة حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء اعتداء أمس الاثنين ولكن المتمردين الذين يطالبون بالحكم الذاتي في جنوب شرق تركيا منذ العام 1998 نفوا ذلك.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة