ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 04/09/2012 Issue 14586  14586 الثلاثاء 17 شوال 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مستشفى الحبيب بالتخصصي يدشن أحدث وحدة مناظير بمواصفات عالمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشن مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي أحدث وحدة مناظير مجهزة بأفضل ما أنتجته التكنولوجيا الطبية في هذا المجال من أجهزة تشخيصية وعلاجية حديثة كمناظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي والقنوات المرارية والمعدة والرئة والتي تعد تطوراً مذهلاً في مناظير الجهاز الهضمي للكبار والأطفال،ويعمل بالوحدة فريق طبي وتمريضي من أفضل الكفاءات المؤهلة الحاصلة على أرقى الشهادات العلمية .

ذكر ذلك الدكتور أشرف الطويل استشاري أمراض الجهاز الهضمي والمناظير والكبد الحاصل على الزمالة البريطانية وشهادة الاختصاص العالي البريطانية (CCT) في علاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد، وأوضح أن المستشفى حرص على توفير كافة سبل الراحة والأمان للمرضى من خلال تجهيزات خاصة في غرف مخصصة بها أحدث أجهزة المناظير في العالم وهي من نوع EPKI من شركة Pentax الألمانية والتي تقوم بكافة الإجراءات التنظيرية للكبار والأطفال في الجهاز الهضمي والمعدة والقنوات الصفراوية والرئة والقولون ، مشيراً إلى أن مناظير EPKI مزودة بتقنيةI-Scan المتطورة لتشخيص الأورام المبكرة (Pre Malignant) في المجاري التنفسية والجهاز الهضمي،وتوفر تلك التقنية طرقا تشخيصية عالية جداً لم تكن متوفرة من قبل في الشرق الأوسط . مضيفاً أن الوحدة مزودة بأجهزة الكي الحراري BRBE machine لاستخدامها في وقف النزيف وإزالة اللحميات الزائدة داخل الجهاز الهضمي.

وأوضح د. الطويل أن المناظير إجراء بسيط يتم بعد استخدام أدوية مهدئة بحيث لا يشعر المريض بأي آلام ، وعن وسائل التعقيم والسلامة المتبعة بالوحدة قال : نحن نولي للتعقيم أهمية خاصة عند عمل أي إجراء للمرضى حيث تم تأمين جهاز medivators وذلك لتعقيم المناظير آلياً وهو ما يرفع من مستوى السلامة والأمان . واختتم الدكتور الطويل تصريحه بقوله : إن المستشفى يقوم بتسخير كافة إمكانياته لتقديم أفضل خدمة ذات جودة عالية تتوافق مع المعايير العالمية في وحدات المناظير لنوفر للمريض تشخيصاً وعلاجاً دقيقاً ومبكراً يساعده في تجنب الكثير من المضاعفات والأمراض الخطيرة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة